الشعر الوبري في الوجه.. كيف تتعاملين معه بطريقة آمنة؟

الشعر الوبري في الوجه من الأمور المزعجة التي تعاني منها الفتيات، وهو نوع شعر في الوجه قد يكون أقصر وأنعم وأفتح لوناً من شعيرات الجسم الأخرى، ولهذ تلجأ الفتيات إلى محاولة إزالته للحصول على بشرة صافية وناعمة.

ولكن قبل محاولة إزالة هذه الشعيرات الصغيرة بنفسك، من المهم معرفة العلاجات الآمنة للاستخدام على وجهك، وأي العلاجات التي تناسبكِ دون أن تؤذي بشرتكِ، ولهذا إليك كيف تتعاملين مع الشعر الوبري في الوجه بطريقة آمنة؟


إزالة الشعر بالشفرة 

 

ربما يكون استخدام الشفرة بالطريقة الجافة هي أحد أسهل أشكال إزالة الشعر وأكثرها سهولة، نظرًا لأن الحلاقة تزيل الشعيرات الموجودة على السطح دون اقتلاع جذورها، ولكنكِ قد تحتاجين إلى الحلاقة يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

ومع ذلك، قد تزيد الحلاقة اليومية من خطر التعرض للجروح وحروق الحلاقة والشعر الناشئ، ومع ذلك ، لا داعي للقلق أيضًا بشأن الآثار الجانبية الأخرى، مثل الاحمرار والالتهاب.

كما تعتبر ماكينة الحلاقة الكهربائية طريقة آمنة نسبيًا وسريعة لإزالة الشعر الوبري، ولكن يفضل أن يكون مصممًا ليناسب منحنيات وجهك.

استخدام الشمع

يعمل كل من الشمع والمعاجين الساخنة التي توضع على الجلد على إزالة الشعر الوبري، لكنها قد تكون غير مناسبة خاصة للبشرة الحساسة، لهذا اسألي طبيبكِ الخاص قبل البدء بهذه الخطوة.


مزيلات شعر الوجه

مزيلات الشعر عبارة عن مواد هلامية أو كريمات كيميائية تزيل الشعر عن طريق تعطيل ألياف الكيراتين في شعرك، حيث تعتمد على عنصر يسمى thioglycolate يكسر بروتينات الشعر هذه، مما يتسبب في إذابة شعرك.

واعتمادًا على المنتج الدقيق، يتم وضع مزيل الشعر على الجلد ويترك لبضع دقائق قبل أن يلزم غسله أو مسحه بعيدًا، من المهم شراء مزيلات الشعر المصممة خصيصًا للوجه. يجب أيضًا أن تكون على دراية بالآثار الجانبية المحتملة ، مثل الاحتراق والالتهاب والتقشير.


الليزر 

 

الليزر هي أحد الطرق التي قد تناسب العديد من الفيتات لإزالة شعر الوجه، ولكن هذه العملية قد تحتاج لوقت طويل حتى تتخلصي من هذا الشعر تماماً، حيث يمكنكِ عمل جلسة واحدة مرة كل شهر، ولكن بعد استشارة الطبيب أيضاً، مع توقع بعض الاحتمالات للآثار الجانبية مثل الاحمرار والحروق وفرط التصبغ.


تجنبي هذه الطرق عند إزالة الشعر الوبري من الوجه 


مزيلات شعر الجسم

عند التسوق لشراء مزيلات الشعر، ستجدين منتجات مختلفة للوجه أو للجسم، وهذه تحتوي على عناصر مختلفة من المواد الكيميائية، ولا ينبغي استخدام مزيل شعر الجسم على الوجه.

إذا كان لديك بالفعل مزيل شعر للجسم ولكنك تريدي نفس النتائج للشعر الوبري، يجب عليك شراء مزيل شعر مصنوع خصيصًا لوجهك.

الحلاقة الرطبة

بينما يمكنك تقنيًا حلق أي جزء من جسمك، فإن الحلاقة بالماء وشفرة الحلاقة هي الأفضل للأرجل والذراعين والمناطق الأخرى ذات الجلد الأكثر صلابة.

ولكن بالنسبة إلى الشعر الوبري، قد يكون من الأفضل الحلاقة باستخدام ماكينة حلاقة كهربائية أصغر، لتقليل خطر حدوث جروح في هذه المنطقة الحساسة من وجهك، على بشرة جافة.

نزع الشعر بالملقاط أو الخيط

 

يمكنك استخدام الملقط لنزع شعر الحاجب أو غيره من الشعرات الشاردة من وجه ، لكن هذه الطريقة ليست طريقة عملية لإزالة الشعر الوبري، لا يقتصر الأمر على أن الشعر ناعم جدًا بحيث يتعذر على زوج من الملاقط الإمساك به، ولكن العملية أيضًا ستستغرق وقتًا طويلاً.

التشقير

في حين أن تشقير شعر الوجه قد يبدو فكرة جيدة، إلا أن هذه الطريقة تضر أكثر مما تنفع، فعادة ما يكون الشعر الوبري ملونًا بشكل خفيف، لذلك لا يمكن ملاحظة الشعر مقارنة بالشعر الموجود على رأسك أو ذراعيك أو ساقيك.

ولكن تشقير شعر الجسم ليس آمنًا، لأنه يمكن أن يضر بشرتك، وفي الواقع  يستخدم الأطباء أحيانًا حلول التبييض الاحترافية للمساعدة في تصحيح فرط التصبغ (البقع الداكنة).

إذا كنت تستخدم مجموعة التبييض على وجهك من أجل الشعر الوبري، فقد تقومين بتفتيح لون بشرتك عن طريق الخطأ بدلاً من ذلك، وقد يكون هذا التأثير أكثر وضوحًا في الأشخاص ذوي البشرة الداكنة.

هل سيعود الشعر الوبري إلى كثافة أكبر إذا قمت بإزالته؟

لن ينمو الشعر الوبري مرة أخرى عند إزالته بطريقة أكثر كثافة.

ملاحظة مصدر الصور موقع Stock.Adobe

المصدر: Healthline
 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة