الحناء مع الشاي للشيب 

مع تقدم العمر يأتي شيب الشعر لا محالة، إنها أكثر التحولات الفسيولوجية البشرية طبيعية، لكن في الوقت الحاضر، و مع زيادة الإجهاد والتلوث والتعرض للمواد الكيميائية، تعد الشيخوخة المبكرة مشكلة شائعة. 
عادة تقلق النساء من ظهور الشعر الأبيض وكأنه إنذار للتقدم في العمر وفقدان الشباب وربما الجمال، لذلك ثمة طرق عدة تقترح كل يوم لإخفاء الشيب، ولكن يبقى على رأسها الطريقة الأكثر أمانًا وهي الحناء. 
 الحناء هي الخيار الأفضل لتلوين الشعر مقارنة بصبغات الشعر، لأنها خالية من المواد الكيميائية والمواد الحافظة. تترك الحناء بشكل طبيعي لونًا يميل للحمرة بعد التطبيق والتجفيف المناسب، لكن بخلط بعض المكونات الطبيعية الأخرى للحناء يمكن الحصول على لون أسود أو بني، ومن أبرز هذه المكونات هو الشاي. 

الحناء و الشاي الأسود: 

الحناء للتخلص من الشيب - الصورة من موقع freepik

المكونات: 
شاي أسود 
حناء 
صفار بيض 
عصير الليمون
الطريقة: 
هذه طريقة بسيطة للحصول على صبغة سوداء من الحناء. كل ما عليك فعله هو تحضير بعض الشاي الأسود ثم إضافة بعض صفار البيض وعصير الليمون إليه. قد تحتاجي في إضافة مسحوق قهوة سريع التحضير إلى الخليط للحصول على نتائج أفضل. يمكنك أيضًا إضافة مسحوق أملا لتعزيز لون الشعر وملمسه. 
اخلطي المكونات واتركيها طوال الليل، لمدة 6-7 ساعات، ثم تطبق على الشعر لمدة ساعتين. 

الحناء والنيلة الزرقاء

                                                           النيلة الزرقاء لصبغ الشيب- الصورة من freepik

مسحوق النيلة الزرقاء يقوم بنفس دور الحناء، فهو بودرة تساعد على تغميق الشيب، لكن يأتي بنتيجة مضاعفة حال مزجه بالحناء. 
عليك أولاً وضع مسحوق الحناء على شعركِ واتباع ذلك بنسحوق النيلة الورقاء ثم إضافة عصير الليمون وبعض الملح  ثم ملعقتين على الأقل من نشاء الذرة مع الماء. تُضع المكونات كل هذا في وعاء الخلط ثم تُقلب بشكل صحيح للحصول على مزيج متجانس.

زيت السمسم وأوراق الكاري:

يمكنكِ إضافة زيت السمسم وأوراق الكاري مع مسحوق الحناء ، مع تركها لمدة 3-4 ساعات ، ثم وضعها على الشعر. في النهاية ، سيكون الشعر أسود من جديد.

زيت السمسم - الصورة من موقع freepik

 

ملحوظة من الجميلة، يرجى تجربة الماسكات أولاً على منطقة محدودة من الجلد للتأكد من عدم وجود رد فعل تحسسي. 

المصدر: makeup and beauty
 

اقرئي أيضا : كيفية استخدام الحناء والنيلي لإخفاء الشيب

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر