الهالات السوداء وطرق علاجها

تتسبّب الهالات السوداء تحت العينين بجعل الشخص يبدو متعباً، وأكبر سنّاً ممّا هو عليه، وحتّى مريضاً. بالنسبة للكثير من الناس، وخصوصاً النساء، قد تكون مشكلة مزمنة تؤثّر على طلّتهم وشعورهم تجاه مظهرهم. في ما يلي عدّة طرق لتصحيح الهالات السوداء أو إخفائها.

 

 

 

أسباب ظهور الهالات السوداء
تظهر الهالات السوداء إذا كان الجسم يعاني من الجفاف أو لعدم حصوله على قسط كافٍ من النوم. هذا ويسهم شرب الكحول في التسبّب بجفاف البشرة، فيُعتبر والتدخين من الأسباب الرئيسية لظهور الهالات السوداء. لذا عليك التوقّف عن ممارسة هاتين العادتين السيّئتين جدّاً، وشرب المزيد من الماء لمكافحة الجفاف. كما أنّ النوم تقريباً من ستّ إلى ثماني ساعات ليلاً قد يساعد أيضاً على تخفيف الهالات والانتفاخ حول العينين؛ يمكنك أن تجرّبي أيضاً النوم مع رفع الرأس على وسادة كخطوة وقائيّة. وبالإضافة إلى ذلك، احرصي على تطبيق واقٍ من الشمس كلّ يوم لمنع التسبّب في أضرار للبشرة الحسّاسة حول العينين، التي تؤدّي إلى تكوّن الهالات السوداء.

 

 

 

طرق للتخلّص من الهالات الداكنة
ضعي كونسيلر لموازنة المناطق الداكنة. لذوات البشرة الفاتحة، يُنصح باستخدام كونسيلر أساسه اللون الأصفر؛ وللبشرة الأكثر دفئاً، يُنصح بلون يحتوي على درجات لونيّة مائلة إلى الأزرق.

 

 

ويمكن لكريمات التفتيح، التي تباع في المتاجر أيضاً، أن تحدث فرقاً إذا استُخدمت بشكل يومي، على أنّها تشمل عادةً مكوّنات مثل الفيتامين E فقط، يمكن بذلك تطبيقها مباشرةً على البشرة، بتكلفة أقلّ بكثير.

 

 

في بعض الأحيان، قد يكون سبب اللون الداكن تحت العينين قلّة سماكة الجلد، بحيث يمكن رؤية الأوعية الدموية المائلة إلى الأزرق تحته. قد تكون بعض الكريمات فعّالة جدّاً في تحسين سماكة الجلد تحت العينين. ابحثي عن التركيبات التي تحتوي على مضادّات أكسدة قويّة مثل الفيتامين C والكينتين والصويا، والتي تساعد على زيادة سماكة الكولاجين وإخفاء الأوعية الدموية تحت الأنسجة، إلى جانب النباتات الطبيعية مثل الطحالب البحرية والبابونج والخيار، التي تشدّ بشرة منطقة العينين وتقبض الأوعية الدموية بحيث تصبح أقلّ وضوحاً.

 

 

ويمكن استخدام وعاء مخصّص لتنظيف الجيوب الأنفيّة، ما يقلّل من تورّم الوجه، وبالتالي من ظهور الهالات السوداء. كما يمكن لوضع الملاعق المبرّدة، وأكياس الشاي المثلّجة، أو شرائح الخيار على العينين أن يساهم في تخفيفها. علاج آخر قد يكون فعّالاً يكمن في كسر كبسولة من الفيتامين E على شكل "جلّ"، وتطبيق بعض من السائل تحت العينين بشكل يومي؛ ومع مرور الوقت، ينبغي أن يساعد هذا الروتين على تحسين حالة البشرة.

 

أضف تعليقا