الدليل الشامل لزيت الارغان للشعر

زيت الأرغان من الزيوت التي تعالج كثير من مشكلات الشعر، من التحكم في الشعر المجعد إلى التخلص من قشرة الرأس. 
زيت الأرغان، يستخدم  منذ سنوات بعيدة، لأن له خصائص تساعد في نمو الشعر ويحافظ على فروة رأسك صحية ونظيفة. 
زيت الأرغان غني بفيتامين e ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية اللازمة لصحة الشعر. كما يضيف لمعانًا لشعرك ، ويعمل على إصلاح العديد من مشاكل الشعر، تستخدمه بعض النساء  كحماية من الحرارة أثناء تصفيف الشعر. هذا الزيت المغربي خفيف الوزن لذلك يمكن استخدامه كبديل للسيروم. 

فوائد زيت الأرغان للشعر   

 

1.يمنع التلف 

زيت الأرغان يعالج الشعر التالف. نظرًا لأنه مليء بمضادات الأكسدة ، فإنه يصلح بصيلات الشعر التالفة ويعيدها إلى طبيعتها. يعمل أيضا كحماية للشعر ضد التلوث اليومي والحرارة الناتجة عن أدوات تصفيف الشعر مثل أداة فرد الشعر التي يمكن أن تحرق شعرك. 

2. يحمي من الشمس 

بينما نستخدم واقي الشمس لحماية بشرتنا من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، زيت الأرغان لا يرطب شعرك الجاف فحسب ، بل يحميه من الأشعة فوق البنفسجية بفضل فيتامين e الموجود فيه. 

3. يرطب الشعر 

مثل أي زيت، زيت الأرغان يرطب شعرك. يمد شعرك بالترطيب اللازم من الداخل حتى لو كان شعرك جافًا وهشًا. 

 

4. يزيل القشرة 

زيت الأرغان للشعر مضاد للبكتيريا بطبيعته، هذا يعني القضاء على أي عدوى فطرية بما في ذلك قشرة الرأس، وحتى إذا كنت تعاني بالفعل من قشرة الرأس ، فإن زيت الأرغان  يمكن أن يقضي عليها. 

5. يحفز نمو الشعر 

زيت الأرغان يساعد شعرك على النمو بشكل أسرع. حتى لو كان شعرك رقيقًا وهزيلًا ، فإنه يحفز بصيلات الشعر الضعيفة ويضمن أن يكون الشعر الجديد كثيفًا وصحيًا. ميزة أخرى هي أنه يشجع على إنتاج الكيراتين، وهو بروتين الشعر الذي يساعد على نمو الشعر. 

6. يمنع التهابات فروة الرأس 

 

لا يعالج زيت الأرغان قشرة الرأس فحسب، بل يعالج أيضًا أي عدوى لفروة الرأس قد تقلقي بشأنها. نظرًا لأنه مضاد للفطريات ومضاد للميكروبات، فإنه يضمن صحة جيدة لفروة رأسك.. 

7. يقوي جذور الشعر 

يتحكم زيت الأرغان بشكل غير مباشر في تساقط الشعر ويضمن عدم تقصف شعرك وسقوطه. يزيد هذا المكون القوي من مرونة شعرك حتى لا ينكسر أبدًا. إلى جانب ذلك، فهو أيضًا يحسن صحة بصيلات الشعر، لذلك يكون شعرك قويًا من جذوره.


قناع الشعر بزيت الأرغان 

إذا كنتِ ترغبين في تعزيز فوائد زيت الأرغان لإصلاح الشعر التالف، يمكنك تحضير قناع للشعر. أضيفي كميات متساوية من زيت الخروع إلى زيت الأرغان بحيث يعمل من الداخل ويساعد على بصيلات الشعر الضعيفة. 
ابدئي من الجذور ثم الشعر حتى الأطراف. قومي بالتدليك لمدة دقيقتين ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة. يمكنك أيضًا تركه طوال الليل. 


المصدر: Bebeautiful 

ملاحظة من "الجميلة" : يجب مراجعة الطبيب أو المختص قبل تطبيق هذه الوصفات على الشعر .

اقرئي أيضا : زيت الأرغان لتطويل الشعر

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر