سبب تزييت الشعر بعد الاستحمام

تعانين من مشكلة تزييت الشعر وخاصة بعد الاستحمام، فالبعض من السيدات والفتيات يذكرن بأن لديهن مشكلة ألا وهي تزييت الشعر فعلى الرغم من تنظيف شعرهن بشكل جيد أثناء الإستحمام إلا أن الشعر دهني مما يتسبب لهن في العديد من المشكلات منها عدم ظهور الشعر بشكل لامع وصحي، ولكن ما هي أسباب تزييت الشعر بعد الإستحمام. تعالي معنا نتعرف سوياً على هذه الأسباب من خلال المقال التالي .

أسباب تزييت الشعر بعد الإستحمام :

 

• عدم شطف الشعر بشكل جيد

مع تطبيق الشامبو على الشعر ينبغي عليكِ عزيزتي بعدها شطف الشعر بشكل جيد بالماء الفاتر. وهنا يجب إلقاء الضوء على أن الماء الفاتر يساهم في تنظيف فروة الشعر بشكل جيد مع ضرورة تجنب الماء الساخن على الشعر لأن الماء الساخن سوف يزيد من آلية عمل الغدد الدهنية بفروة الرأس .

• كثرة غسل الشعر بإستمرار 

كثرة غسيل الشعر بإستمرار يعمل على زيادة إنتاج الزيوت بفروة الرأس، فالبعض من السيدات والفتيات يعتقدن بأن غسل الشعر سوف يخلص فروة الشعر من هذه الدهون والزيوت ولكن على النقيض من ذلك فمع غسل الشعر بإستمرار سوف تجف فروة الشعر وبالتالي هي  بحاجة لترطيبها مما تزيد من كميات الزيوت المنتجة لتعويض الجفاف الناتج عن كثرة الغسيل .

• استخدام الزيت بكثرة 

 

يجب عليكِ بعد الإستحمام ضرورة تمشيط شعرك مع وضع القليل من الزيت لأن كثرة تطبيقه على الشعر سوف يتسبب في ظهور جذور دهنية بالشعر .

• تطبيق البلسم بكثرة على الشعر 

من الخطوات التي يتبعها البعض هو وضع كميات كثيرة من البلسم على الشعر من الجذور حتى الأطراف، ولكن الإكثار من تطبيق البلسم على الشعر يتسبب في تزيته، فحاجة أطراف الشعر إلى البلسم أكثر من حاجة الجذور له لذلك يفضل عند تطبيق البلسم على الشعر ضرورة تطبيقه على الشعر من منتصفه حتى أطرافه .

• تناول أطعمة غير مفيدة 

احرصي عزيزتي على تناول الأطعمة المفيدة للصحة والمتمثلة في الخضراوات والفواكه بالإضافة إلى ضرورة تجنب الأطعمة الغنية بالسكر والتي تعمل على زيادة الأنسولين بالدم وبالتالي تعزيز إنتاج الغدد الدهنية 

• كثرة استخدام منتجات العناية بالشعر 

 

تتسبب كثرة استخدام منتجات العناية بالشعر من زيوت وسيروم وغيرها من تراكمها على الشعر مما يكسب الشعر وفروته طبقة زيتية تحتاج إلى المزيد من التنظيف وذلك من أجل التخلص من تراكمها على فروة الشعر .

• مجفف الشعر 

يعمل كثرة استخدام مجفف الشعر على زيادة كمية الزيوت المنتجة في فروة الرأس .

• لمس الشعر باليد

كثرة لمس الأيدي للشعر من أسباب تزييت الشعر حيث تنتقل الزيوت من الأيدي إلى الشعر، كما أن كثرة اللعب به يعزز من إنتاج المواد الدهنية ويحفز من نموها .

إقرئي أيضا

وصفة لا تقدر بثمن من زيت حبة البركة لتطويل الشعر

طريقة تكثيف الشعر وتنعيمه بوصفة العسل والثوم

خلطات للشعر لحمايته من التساقط والشيب

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر