متى تظهر نتائج ماء الأرز على الشعر

ماء الأرز للعناية الطبيعية بالشعر هو إحدى الوصفات الرائجة على تيك توك، ولكنه في الحقيقة موجود منذ آلاف السنين. 
استخدمت نساء ياو من قرية هوانغلو في الصين الأرز بالأعشاب لشعرهن منذ آلاف السنين. ولا يزال التقليد الآسيوي موجودًا حتى اليوم. لا تقوم نساء القبيلة بقص شعرهن بمجرد بلوغهن سن الرشد ولذلك، يستمتعون بالشعر الداكن الطويل، حتى في سن الشيخوخة.

فوائد ماء الأرز للشعر

يحتوي الأرز على الأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة والإينوزيتول وفيتامين هـ وفيتامين ج وعناصر غذائية أخرى رائعة لصحة الشعر. يضيف ماء الأرز البروتين والمواد المغذية للشعر ليجعله أكثر نعومة وقوة ولمعاناً.

وجدت إحدى الدراسات أن مستخلص نخالة الأرز يضاعف أربع مرات من الكولاجين في بصيلات الشعر. أفاد الباحثون أيضًا أنه ساعد في تهدئة الالتهاب ما  يساعد في علاج تساقط الشعر ونموه.

في ما يلي بعض الفوائد الأخرى التي يمكن أن يساعد فيها استخدام غسول الشعر بماء الأرز: 

يساعد في منع تساقط الشعر
يحسن مرونة الشعر لتقليل التكسر والشعر التالف
يساعد على منع تقصف الأطراف
يفك تشابك الشعر وينعمه
يضيف البروتين لتقوية الشعر
يحسن نسيج الشعر ويرطبه لتقليل تجعد الشعر
يزيد من كثافة الشعر
يقوي البصيلات
يساعد في علاج قشرة الرأس
ويلطف التهابات فروة الرأس


من يمكنه استخدام الأرز للشعر؟

نظرًا لأن علاج الشعر هذا يحتوي على مكونين طبيعيين فقط (الأرز والماء) ، فهو آمن جدًا بشكل عام. تم استخدام ماء الأرز لنمو الشعر وصحته بنجاح وأمان لسنوات عديدة. 

كم مرة يجب أن تستخدم ماء الأرز للشعر؟

شطف الشعر بماء الأرز يضيف الكثير من البروتين إلى الشعر. هذا يمكن أن يسبب الجفاف والتجعد والتكسر مع الإفراط في الاستخدام. يعتمد عدد مرات استخدامه على نوع شعركِ، ولكن بشكل عام، لا ينبغي استخدامه أكثر من مرة إلى مرتين في الأسبوع. 

كيفية استخدام ماء الأرز


هناك عدة طرق مختلفة لصنع ماء الأرز بنفسك. يمكنك غلي الأرز في الماء أو نقعه أو تخميره. يُعتقد أن الطريقة المخمرة هي الأكثر فعالية وصحية للشعر. كما هو الحال مع الأطعمة الأخرى ، يساعد التخمير في تحرير المزيد من العناصر الغذائية التي تستخدمها أجسامنا.

 

يمكنك استخدام ماء الأرز كقناع للشعر وتركه لمدة تصل إلى 20 دقيقة. أو استخدمه كشطف بسيط. أسهل طريقة هي استخدام البخاخ لوضعه على الشعر وفروة الرأس.
اغسلي الشعر كالمعتاد ، ضعي ماء الأرز (لمدة تصل إلى 20 دقيقة) ، ثم اشطفيه واستخدمي البلسم.
السؤال الأبرز هنا هو متى يمكن ملاحظة فرق واضح على الشعر. بحسب الخبراء فإن الفرق سيظهر من المرة الأولى ولكن بشكل تدريجي، ما يعني أنه مع كل مرة  تستخدمين فيها ماء الأرز ستشعرين بتحسن خصلات شعرك، وهنا يمكنكِ استخدامه عدد مرات أقل وعلى فترات أكثر تباعدًا. 
 

المصدر: wellness
نصيحة من الجميلة، يُرجى إجراء اختبار الحساسية قبل تطبيق الوصفات السابقة. 

اقرئي أيضا : فوائد ماء الأرز للشعر وكيفية استخدامه

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر