فوائد الزيوت المعدنية للبشرة

الزيوت المعدنية هي أحد المنتجات التي يتم معالجتها، مشتقة من البترول الخام، وتدخل في مجموعة متنوعة من منتجات العناية بالبشرة، حيث من المفترض أنها تساعد في تهدئة وترطيب الجلد، ويمكن أن تساعد أيضاً في التئام الجروح الطفيفة.

وقد أوضحت الكثير من الأبحاث أن الزيوت المعدنية أصبحت تُستخدم بشكل كبير في مستحضرات التجميل، بتركيز يبدأ من 1 ويصل إلى  99٪ وهي موجودة في:

كريمات البشرة
المراهم
المستحضرات
واقيات الشمس
منتجات العناية بالشفاه
جل الشعر
زيوت الاستحمام

وعادةً ما تكون الزيوت المعدنية في مستحضرات التجميل مستقرة وجيدة التحمل عند وضعها على الجلد، ومع ذلك، إذا أصيب الشخص بأي رد فعل ، فعليه التوقف عن استخدام المنتج والاتصال بطبيبه إذا استمرت الأعراض.

فوائد الزيوت المعدنية للبشرة

 

على الرغم من أن الزيوت المعدنية لا تحتوي على أي تأثيرات مضادة للشيخوخة أو مضادات الأكسدة على الجلد، كما هو الحال مع العديد من الزيوت الأخرى، إلا أنها عنصر انسداد ومرطب، وإليكِ أبرز فوائدها

حبس الرطوبة في الجلد

الزيوت المعدنية تخلق حاجزًا بين بشرتك والعالم الخارجي، وتحميها من العناصر الخارجية مثل الرياح والتلوث، وبالتالي تحمي الجلد من الآثار الضارة للتلوث على المدى الطويل.

نعومة البشرة 

يجب أن يساعد أي زيت، بما في ذلك الزيت المعدني، في ترك البشرة أكثر نعومة، حيث من المفترض أن تنزلق إلى الشقوق بين الخلايا لتكوين نسيج أكثر نعومة.


آمن للاستخدام

يتم تصنيف نوع الزيت المعدني الموجود في منتجات العناية بالبشرة والشعر على أنه آمن للاستهلاك من قبل إدارة الغذاء والدواء، كما أن الزيت المعدني الذي نجده في مستحضرات العناية بالبشرة يصنف عادةً على أنه من الدرجة الغذائية، أي آمن للاستخدام.


لا يسد المسام

في ما يتعلق بما إذا كان مفيدًا للبشرة أم لا، فوفقاً للخبراء ، فإن الزيوت المعدنية نفسها لا تسبب انسداد المسام أو لا تسد المسام، لذا فإن استخدامها بمفردها لن يترك مسامك مليئة بالمادة اللزجة المضافة.

حماية الجلد

بسبب ميوله الانسدادية الطبيعية لخلق الحاجز، فإنه من الأفضل للأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد لأنه يخلق حاجزًا وقائيًا، كما يحبس الرطوبة.


الآثار الجانبية للزيوت المعدنية

 

قد يتسبب في زيادة الرؤوس السوداء

حيث أوضح بعض خبراء الجلد أن بعض المنتجات التي تحتوي على تلك الزيوت قد تتسبب في المزيد من الرؤوس السوداء، وفي هذه الحالة يُنصح بالتخلي عن هذا المنتج.

حب الشباب 

زيادة البثور والرؤوس السوداء قد تؤدي كذلك إلى زياة ظهور حب الشباب، ويختلف ذلك حسب نوع كل منتج، وحساسية البشرة، وطبيعتها في تكوين الزهم والدهون.

انسداد المسام أحياناً

نظرًا لأن الزيوت المعدنية تميل إلى تكوين طبقة واقية على الجلد، فقد تحبس بعض المكونات الأخرى على تلك الطبقة العليا من البشرة، مما قد يؤدي إلى انسداد المسام إذا كان هذا المكون معروفًا بأنه يسد المسام.

كيفية استخدامها

 

أفضل وقت لتطبيق الزيت المعدني هو بضع دقائق بعد الاستحمام عندما يكون الجلد رطبًا قليلاً لأن الزيت المعدني سيساعد في حبس بعض الرطوبة في الجلد، وإذا كنتِ تستخدمين أي منتجات أخرى تحتوي على مكونات مرطب، مثل حمض الهيالورونيك، أو مواد وقائية مثل مضادات الأكسدة، فاجعل منتج الزيوت المعدنية الخطوة الأخيرة في روتينكِ كخطوة نهائية لوضع طبقة عازلة على الجلد.

المصدر: byrdie

تابعي أيضاً:

أفضل سكراب للجسم في البيت أفضل سكراب للجسم في البيت
أضف تعليقا