خطوات تنعيم الشعر بالكيراتين في المنزل

يتكون الشعر والأظافر والطبقة الخارجية من بشرتك من الكيراتين، وهي عائلة من البروتينات الهيكلية الليفية. يجعل بروتين الكيراتين شعرك قويًا ولامعًا. ومع ذلك ، فإن الشعر المجعد يفتقر إلى ما يكفي من الكيراتين ، مما يؤدي إلى جفاف الشعر وتجعده ..  
علاج الكيراتين هو ببساطة عملية يقوم من خلالها متخصصو الصالون بتطبيق البروتين على شعركِ لجعلها ناعمة ولامعة. على الرغم من الأنواع المختلفة من علاجات الكيراتين ، إلا أنها تتضمن جميعًا حقن الكيراتين في المناطق المسامية من بصيلات الشعر لجعل شعرك يبدو أكثر صحة.  
لكن الكيراتين غير قادر على تنعيم الشعر المجعد وحده، وعلينا الاعتماد على الفورمالديهايد في التركيبة لتحقيق ذلك. عن طريق قفل سلاسل الكيراتين معًا ، ينتج عن هذه المادة الكيميائية شعر مفرود يترك دون أي عقدة. يتم بعد ذلك تجفيف شعرك بالمجفف والكي بشكل مسطح بعد وضع المنتج على الشعر، مع الحرص على تجنب فروة الرأس.  

 

يمكن أن يحقق علاج الشعر بالكيراتين نتائج يمكن أن تستمر لمدة ستة أشهر أو أكثر ، وقد يقوم متخصصو الشعر بصياغة مزيج من التركيبات وفقًا لنوع وحالة شعركِ. اعتمادًا على التركيبة وطول الشعر وسمكه ونوعه ، يمكن أن يستغرق هذا العلاج ما يصل إلى ساعتين إلى أربع ساعات.  

نصائح ودليل خطوة بخطوة لعلاج الكيراتين في المنزل للشعر:   

يُنصح باختيار العلاجات التي لا تطلق الفورمالديهايد ، مثل علاج الكيراتين الطبيعي في المنزل الذي لا يحتوي على مكونات قاسية. 

أصبحت علاجات الكيراتين التي تستخدم حمض الجليوكسيليك بدلاً من الفورمالديهايد أكثر شيوعًا هذه الأيام. ومع ذلك ، لا تقدم علاجات الكيراتين الخالية من الفورمالديهايد نتائج دائمة وليست فعالة مثل نظيراتها المحتوية على الفورمالديهايد.  

هناك علاجات بالكيراتين تجعل شعركِ أملسًا ، بينما توجد علاجات بالكيراتين تقضي فقط على التجعد. تأكدي من قراءة دليل المستخدم الخاص بعلاج الكيراتين و مناقشة التفاصيل مع مصفف الشعر حتى تتمكني من تحديد العلاج المناسب لنوع شعرك. 


مزايا علاج الكيراتين   
ينعم شعرك ويزيل التجعد   
يمنحك شعرًا أملسًا ومظهرًا طبيعيًا.  
يمنح شعرك لمعاناً   
يمكنك تصفيف شعرك بسهولة 

خطوات لعلاج الكيراتين في المنزل  

الخطوة 1  
إذا كان لديك مجموعة أدوات علاج الكيراتين بالمنزل ، فاقرئي التعليمات وقومي بإجراء اختبار  للجلد قبل الاستخدام لاستبعاد تفاعل الحساسية.. 

الخطوة 2  
اغسلي شعركِ ولا تستخدمي بلسم الشعر هذه المرة. يجب أن يكون شعرك منتعشًا ونظيفًا، وبه قشرة مفتوحة وجاهزة لامتصاص علاج الكيراتين. في بعض الأحيان ، يمكن استخدام شامبو التنظيف العميق.  

 

الخطوه 3  
ضعي علاج الكيراتين على شعركِ بفرشاة الشعر. وزعيه بالتساوي على كامل طول الشعر وطبقاته. انتبهي أكثر لأطراف الشعر الجافة والمسامية. ابتعدي قليلاً عن الجذور. 

الخطوة رقم 4  
انتظر الوقت المطلوب. مرة أخرى ، قد تختلف هذه المرة باختلاف أنواع أو مجموعات الكيراتين. لامتصاص الكيراتين بشكل أفضل ، يمكنك وضع قبعة استحمام بلاستيكية على شعرك وتدفئته بمجفف ضربة. 

الخطوة رقم 5  
اشطفي شعرك ثم جففيه بالمجفف. 
 

المصدر: Be beautiful
ملاجظة من "الجميلة" : يجب مراجعة الطبيب أو المختص قبل تطبيق على الشعر .

اقرئي أيضا : هل معالجة الشعر بالكيراتين يفيد في التخلص من التجعد؟ 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر