شدّ الوجه... نصائح قبل العملية

قبل أن تفكري في اجراء عملية شد الوجه، من المستحسن أن تكوني مزوّدة بالمعلومات والارشادات الصحيحة التي تساعدك في الحصول على أفضل النتائج.

في ما يلي، أبرز المخاطر التي قد تواجهينها والسبل للحيلولة دون تفاقمها.

  • هناك دائماً مخاطر تنطوي عليها جراحة شدّ الوجه. فهل أنت على استعداد لتقبل هذه المخاطر على شكلك؟ فبعض الأشخاص الراغبين في أن يبدوا أصغر سناً، اضطرّوا لتحمّل التأثيرات غير المستحبة لجراحة فاشلة لها عواقب دائمة.
  • بعد 18 إلى 24 شهراً بعد جراحة شدّ الوجه، من المرجّح أن يتمّ إعادة العملية، لأنّ الجلد سيبدأ بالترهّل مرّة أخرى. فأن يبدو المرء أصغر سناً باستخدام هذه الطريقة هو أمر مؤقت فقط ومجرّد "جمال سطحي".

 

إقرئي أيضا  تقنيات تجميلية لتبدين أصغر سناً

 

  • جراحة شد الوجه عملية مكلفة، فقد يكلّف إجراء عملية شدّ وجه جيدة ما لا يقل عن 10.000 دولار إلى 25.000 دولار. ومعظم الناس لا يستطيعون دفع هذا المبلغ. وأن تبدي أصغر سناً بهذه الطريقة لا يكون عادة مشمولاً في التأمين الطبي، وغالباً ما يطلب الطبيب، أو العيادة، الدفع مقدّماً.
  • إجراء عملية شدّ للوجه لكي تبدي أصغر سناً لا يساعد على استعادة لون البشرة وتحسين الجلد.
  • تخيّلي أن تبدي مثل شخص آخر- عن غير قصد؟ فبعض الناس يبدون مندهشين دائماً مثلاً إذا تم شدّ جلد الجبهة أو الجلد حول العينين أكثر من اللازم! وجراحة شد الوجه قد تغيّر طابع بل وحتى شكل الوجه.
  • يفضّل الكثير من المرضى أن يبدوا أصغر سناً على مراحل زمنية. وهذا يعني أنهم يريدون أن يظهر عليهم صغر السن على مدى فترة من الزمن، وليس فجأة. والسبب هو رغبتهم في تجنّب التعليقات من الآخرين. إلا أنّ جراحة شدّ الوجه لا توفّر هذا الخيار، حتى لو تمّ إجراؤها على مراحل.

 

إقرئي أيضا  تقنيات تجميل العنق والصدر

 

  • يتوقّع الناس أنّ جراحة شد الوجه ستحلّ جميع مشاكلهم بمجرّد أن يبدوا أصغر سناً بين عشية وضحاها، إلا أن جراحة شدّ الوجه لا تخلصهم من التوتر والمشاكل اليومية.
  • لا تتجاهلي أسباب الشيخوخة. فأن تبدي أصغر سناً بواسطة جراحة شدّ الوجه، لا يعالج سبب الجلد المترهل والخطوط الرقيقة، التي تظهر بسبب ضعف الدورة الدموية وضعف الأنسجة الكامنة. وإنّ تدهور الخلايا وضعف عضلات الوجه والرقبة وسوء تدفق الدم، هي من الأسباب العديدة للشيخوخة. ولكي يبدو المرء أصغر سناً، عليه أن يعالج هذه الأعراض على مستوى الخلايا بدلاً من الاهتمام فقط بالطبقات السطحية من الجلد.
  • اعلمي أنه لن يكون لديك سيطرة على مجريات العملية، بل عليك تسليم السيطرة إلى الجراح. اسألي نفسك: هل يمكن أن تثقي بأحد إلى هذه الدرجة؟ ولا تغفلي أيضاً الألم والبقع اللونية والكدمات والضمادات والإقامة في المستشفى المرتبطة كلها بجراحة شد الوجه.
  • هناك خطوط طاقة طبيعية في الجسم يمكن تعطيلها عن طريق جراحة شد الوجه، مما قد يتداخل مع صحة الجسم وإيقاعه الطبيعي. وهذا في الواقع قد يبطل المفعول المطلوب، وهو أن يبدو المرء أصغر سناً.
  • لذا، قبل أن تهرعي إلى الطبيب لإجراء شد للوجه، ربما عليك أولاً أن تدرسي الخيارات الأخرى مثل تمارين الوجه والكريمات واللوشن، وغير ذلك من منتجات العناية بالبشرة التي تكافح الشيخوخة، والتي قد تكون أفضل لكي تبدي أصغر سناً.

 

 

أضف تعليقا