فوائد الفول السوداني للبشرة الدهنية

الفول السوداني ليس فقط لتناول الوجبات الخفيفة، فقد وجد العلماء أن تناول الفول السوداني يمكن أن يكون له فوائد كبيرة لبشرتكِ، إذ يحتوي الفول السوداني على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وكذلك فيتامينات B6 و E والنياسين، وهذه الفيتامينات والعناصر الغذائية لها خصائص مضادة للأكسدة يمكن أن تساعد في حماية بشرتك من الضغوطات البيئية مثل الأشعة فوق البنفسجية والتلوث، مما قد يؤدي إلى تسريع عملية الشيخوخة والتسبب في ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة الأخرى. 

لهذا إذا كنتِ تريدين أن تصبحي أصغر سناً ولديكِ بشرة أكثر نعومة، فإن الفول السوداني للبشرة غني بالمواد المغذية التي لا تحسن المظهر فحسب، بل تجدد بشرتك بشكل طبيعي، وينطبق هذا الأمر على كل أنواع البشرة حتى البشرة الدهنية، حيث تخاف صاحبات البشرة الدهنية من تناول الفول السوداني لأنه يحتوي على مجموعة من الزيوت التي قد تعتقدين خطأ أنها تضر ببشرتكِ.

الفول السوداني للبشرة

 

يحتوي الفول السوداني والزيوت المستخلصة منه على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة، والتي من المعروف عنها أنها تقلل الالتهاب وتوفر فوائد مضادة للشيخوخة، وهذا يجعل زيت الفول السوداني منتجًا ممتازًا للعناية بالبشرة.

كما يمكن استخدامه كمنظف للوجه ومرطب وحتى كعلاج لحب الشباب وأمراض الجلد الأخرى، فإذا كنت ترغبين في تجربة زيت الفول السوداني للعناية بالبشرة، فتأكدي من اختيار منتج عالي الجودة عضوي ونقي وغير معالج، وضعي في اعتبارك أن زيت الفول السوداني يمكن أن يكون شديد الجفاف لبشرة بعض الأشخاص، لذلك من الأفضل اختبار الزيت على قطعة صغيرة من بشرتكِ لمعرفة كيفية تفاعله قبل وضعه على وجهك كمنتج للعناية بالبشرة.

الفول السوداني والعناصر الغذائية المفيدة للبشرة 

فيتامين ب 6

فيتامين ب 6 هو أحد العناصر الموجودة بالفول السوداني، وهو من مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تحمي بشرتكِ من الأشعة فوق البنفسجية، يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل ظهور حب الشباب الذي عادة ما يظهر بالبشرة الدهنية، كما يمنع احمرار الجلد والتهابه.

وقد يساعد فيتامين ب 6 أيضًا في تقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد، بالإضافة إلى الأمراض الخطيرة الأخرى، مثل داء السكري من النوع 2. 

وللحصول على أكبر فائدة من فيتامين ب 6، ستحتاجين إلى تناول حوالي ملعقتين كبيرتين من الفول السوداني يوميًا، مما يوفر لك حوالي 16٪ من المدخول اليومي الموصى به من فيتامين ب 6.

 
فيتامين e

الفول السوداني مصدر كبير لفيتامين e، وهو أحد مضادات الأكسدة الأخرى التي يمكن أن تحمي بشرتك من الجذور الحرة، حيث يمكن أن تضر الجذور الحرة بخلاياكِ، مما قد يؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة وغيرها من الآثار الصحية السلبية، ويمكن أن يساعد فيتامين (e) في تقليل مخاطر أضرار أشعة الشمس والأضرار الأخرى التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية، وكذلك يمنع ويقلل من ظهور التجاعيد.

 النياسين

النياسين موجود بنسب جيدة في الفول السوداني، وهو فيتامين ب الذي يساعد على زيادة تدفق الدم، مما يساعد على تقليل الهالات السوداء والانتفاخات تحت عينيك، ويمكن أن يساعد أيضًا في تقليل الخطوط الدقيقة وغيرها من علامات الشيخوخة المرئية.

ويمكنك الحصول على فوائد النياسين عن طريق تناول نصف كوب فقط من الفول السوداني، أي حوالي 33٪ من المدخول اليومي الموصى به من النياسين.

 
فوائد أخرى للفول السوداني للبشرة

الحماية من سرطان الجلد

يمكن أن يساعد الفول السوداني في حماية بشرتكِ من أشعة الشمس وتقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد، فتوفر لك ملعقتان كبيرتان فقط من الفول السوداني حوالي 36٪ من المدخول اليومي الموصى به من فيتامين E ، والذي يمكن أن يساعد في حماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس.

تحسين لون البشرة وملمسها

يمكن للفول السوداني أن يساعد في تحسين لون بشرتكِ وملمسها من خلال تزويد بشرتك بالعناصر الغذائية الأساسية، مثل النياسين وفيتامين هـ والزنك.

منع التهابات الجلد

الفول السوداني غني بالزنك، والذي يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بعدوى الجلد، خاصة وأن الزنك هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تساعد في قتل البكتيريا والفطريات الضارة، والتي يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بعدوى الجلد.

المصدر: nutspick

تابعي أيضاً: 

ماسكات الورد للبشرة ماسكات الورد لبشرة رائعة 
أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة