5 نصائح في بداية الحياة الزوجية 

يقول البعض أن بداية الحياة الزوجية رغم جمالها، مع وجود الكثير من اللحظات الرومانسية، إلا أنها تعتبر هي الفترة الأكثر أهمية في حياة أي زوجين، حيث يبدأ كل منهما بالتعرف على الآخر عن قرب، واكتشاف الكثير من الجوانب غير المعروفة من شخصيته، ولكي تمر تلك الفترة بسلام، إليكِ 5 نصائح للزوجة في بداية الحياة الزوجية.

الالتزام بالاتفاق

 

قبل الزواج لا بد أن يكون هناك مجموعة من الاتفاقات بين الشريكين، وبعد الزواج من المهم أن يلتزم كل طرف بتلك الأمور، خاصة في ما يتعلق بالقضايا المهمة مثل الأمور المالية، وإنجاب الأطفال، والخروجات، وما إلى ذلك، خاصة أنه بعد الزواج أحياناً تجعلنا الضغوطات لا نستطيع الالتزام بشكل كبير، ولكن يجب على الشريكين المحاولة قدر الإمكان.


السنة الأولى هي فترة انتقالية

من المهم أن يدرك كل من الزوجين أن السنة الأولى ما هي إلا فترة انتقالية، للتعلم والتكيف مع بعضهما البعض، ولهذا يجب أن يكون هناك استعداداً لبعض التنازلات لتسهيل الأمور، والحد من المشاكل.


ستكون هناك صراعات

 

الحياة الزوجية ليست كما تصورها الأفلام "سعيدة وحالمة"، بل عليك أن تؤهلي نفسك أنه سيكون هناك صراعات، وهو أمر طبيعي يحدث بين الأزواج، بل العكس أحياناً تكون المشاكل الزوجية هي اختبار لمدى قوة علاقتكما.


تجنّب اللوم

في بداية الزواج، حاولي قدر الإمكان تجنّب فكرة لوم الزوج دائماً، وتذكري دائماً أنكِ تكتشفينه بشكل مختلف، واسمحي له أن يشعر بالراحة في كشف جوانب شخصيته المختلفة، وأن يكون على طبيعته وغير متحفظاً، خاصة وأن الأمر نفسه سينعكس عليكِ، فحتماً أنكِ أيضاً ترغبين في الشعور بالمثل.


الزواج شراكة بالمقام الأول 

الزواج المبني على فكرة الشراكة، هو حتماً ناجح بنسبة كبيرة، وهذا يعني أن كلا الطرفين لديهما حياتهما الخاصة، ولكنهما يختاران أن يشاركا بعضهما البعض تلك الحياة، وهذا يعني أيضاً الشعور بالحرية، وأن يكون لكل طرف مساحته ومتنفسه الخاص به.

المصدر:  our peace ful family

تابعي أيضاً:

أسئلة زوجية رومانسية أسئلة زوجية رومانسية 

 

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية