زيت فيتامين هـ للشعر


يُعرف فيتامين (هـ) في عالم الجمال على أنه فيتامين رائع للشعر والبشرة، أثبتت التجارب أن أن فيتامين (هـ) يجعل الشعر قويًا ولامعًا ومرنًا. 

يشتهر فيتامين (هـ) بخصائصه المضادة للأكسدة ، والتي تساعد في الحد من أضرار الجذور الحرة وحماية الخلايا من التلف. لذلك، تدرجه العديد من العلامات التجارية في منتجات التجميل.

يستخدم هذا المكون منذ فترة طويلة في الأمراض الجلدية للمساعدة في حماية الجلد من الشيخوخة والتهيج والأضرار التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية . مضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الدهون ضرورية لبشرة صحية وكذلك، شعر قوي. 

فوائد زيت فيتامين هـ للشعر

خصائص مضادات الأكسدة لزيت فيتامين هـ تمنع تلف الخلايا وتعزز نمو الشعر. قد يساهم فيتامين (هـ) في خلق بيئة صحية لفروة الرأس عن طريق تحفيز الشعيرات الدموية ، مما يحسن تدفق الدم إلى فروة الرأسنمو الشعر ويعزز نمو الشعر.

يضيف اللمعان

وفقًا للخبراء ، فإن إحدى الفوائد الفورية لهذا المكون للشعر هي اللمعان الذي يضيفه إلى خصلات شعركِ. يساعد الترطيب الذي يوفره زيت فيتامين هـ لفروة الرأس والشعر في الحفاظ على اللمعان. 

يقوي الشعر

يساعد زيت فيتامين هـ في تقوية بصيلات الشعر.كما يساعد في منع تكسر الشعر وتقصف الأطراف. زيت فيتامين هـ للشعر يحميه أيضًا من التلف.

تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس

ثبت أن زيت فيتامين (هـ) ، وفقًا للخبراء ، يعمل على زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس. وزيادة تدفق الدم يعزز نمو الشعر.

يمنع تساقط الشعر

فائدة أخرى لهذا المكون هو أنه قد يمنع تلف بصيلات الشعر الموجودة. يحتوي فيتامين إي على خصائص طبيعية مضادة للأكسدة تساعد في الحفاظ على نمو الشعر. وفقًا للخبراء ، يمكن أن تساعد هذه الخصائص المضادة للأكسدة في تقليل كمية الجذور الحرة التي يمكن أن تتسبب في تلف خلايا بصيلات الشعر.

كيفية استخدام زيت فيتامين هـ للشعر

يمكن استخدام زيت فيتامين هـ موضعياً ومن خلال تناوله في الأطعمة الكاملة أوالمكملات الغذائية. إذا كنت غير قادرة على دمج ما يكفي من الأطعمة الغنية بفيتامين هـ في نظامك الغذائي ، يوصي الخبراء بتناول المكملات الغذائية..

التطبيق على الشعر 

يوصي الخبراء بخلط 3-5 قطرات من زيت فيتامين هـ مع زيت ناقل مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وتدليكه مباشرة في فروة الرأس بعد الاستحمام. سيعمل الخليط كعلاج يترك لشعركِ وفروة رأسكِ. 
المصدر: women's world 
ملاحظة من "الجميلة" : يرجي مراجة الطبيب أو المختص قبل استخدام الزيت .

اقرئي أيضا : ما يحدث للبشرة عند تطبيق فيتامين هـ يوميا

أضف تعليقا