اخرهم نعيم عيسي .. هؤلاء النجوم عانوا من المرض وضيق الحال

ظهر الفنان نعيم عيسي خلال لقائه مع الاعلامي عمرو الليثي انه يعاني من المرض والفقر، واكد الفنان الكبير إنه يعيش في شقة إيجار جديد يدفع لها شهريا 1200 جنيه، وينفق على علاجه 2000 جنيه بينما المعاش الذي يتقاضاه من نقابة المهن التمثيلية لا يكفي.

وأضاف: "بقالي أكثر من 10 سنين قاعد من غير شغل، ويدوبك عايش على المعاش ومش بيكفيني، وباميل على ولادي، لما الأمراض جاتلي".

وتابع: "تعبان ببطني وظهري وصدري، وأصبت بجلطة في رجلي وجلطة في قلبي، وركبت دعامتين، وغيَّرولي الشريان التاجي، وشالوا المياه البيضا من عينيا، وركبولي عدسات، قاسيت كتير ولسه رجلي بتوجعني".

وعن ظروفه المادية أكد عيسى: ”شقتي إيجار جديد بـ1200 جنيه في الشهر، وبجيب علاج بـ2000 جنيه كل شهر، وأصلًا المعاش لا بيكفي ده ولا ده، وحاسس بحسرة كبيرة، ليه انتهيت مريضًا ونائمًا في البيت، ليه مش باخرج وأمثل، ليه محدش بيبعتلي وزملائي والمخرجين مش بيزوروني؟“.

وأكد: ”بتفرج في التلفزيون وبشوفهم بيكرموا فنانين كتير، ولا حد فكَّر يكرمني.. أنا مظلوم، ليه مفيش حد بيبعتلي شغل، والنقيب ليه مش بيزورني أو يبعتلي حد من الفنانين يزورني؟!“.

وهناك فنانون كثيرون على شاكلة نبيل عيسى عانوا من الفقر والمرض في بعض فترات حياتهم بعد ما انحسرت عنهم الأضواء وأعطتهم الدنيا ظهرها من أبرزهم الفنان عادل الفار الذي تعرض العام الماضي لوعكة صحية شديدة دخل عل أثرها المستشفى وظل يرقد لفترة في العناية المركزة.

يغيب عادل الفار أيضا عن الأضواء والتمثيل منذ فترة طويلة ومرت عليه ظروف مادية صعبة خلال فترة مرضه لكن الفنان أشرف زكي ونقابة المهن التمثيلية لم تتركه في محنته ووقفت بجانبه.

الفنان الكوميدي الراحل محمد شرف من النجوم الذين عانوا في آخر حياتهم أيضا من المرض وضيق الحال قبل أن يرحل في شهر يوليو من عام 2018.

عاني شرف في أيامه الأخيرة من ضعف في عضلة القلب، وأجرى عملية جراحية وظل مبتسمًا وراضيًا كعادته، وكان حريصًا على أن يطمئن جمهوره على حالته الصحية رغم تأخرها في كثير من الأوقات.

محنة “شرف” مع عضلة القلب سبقتها محنة أخرى في عام 2008، حينما تعرض لانسداد في شرايين المخ، وظل غائبًا لفترة طويلة عن الساحة الفنية.

تلك المحنة أثرت أيضا على حالته المادية، حتى إنه قال في تصريح شهير له: إنه أصبح على "الحديدة"، بسبب تكاليف العلاج الباهظة.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب