نصائح لتطبيق ماسكات الشعر الطبيعية بطريقة صحيحة 

صحيح الوصفات الطبيعية خيار رائع للشعر، لاسيما وأن مواقع التواصل الاجتماعي تتغنى بتجارب رائعة في هذا الشأن، لكن بعض النساء ربما تجربن الوصفات الطبيعية ورغم ذلك لا تأتي بنتيجة، بل وبعضهن قد يجدن نتيجة عكسية. وذلك يعود إلى بعض الأخطاء التي يتم ممارستها من خلال تطبيق الماسكات الطبيعية بشكل عام. 

كيف تستخدمين ماسك الشعر؟  

اتبعي هذه الخطوات التالية أولًا: 

نظفي شعركِ بالشامبو  

 

تبدأ عملية وضع ماسك الشعر بغسل شعرك بالشامبو لتنظيفه جيدًا أولاً. استخدمي شامبو لطيف لتنظيف فروة رأسكِ.  

ضعي ماسك الشعر 

بمجرد غسل شعركِ، اعصري الماء الزائد.  خذي الكمية المطلوبة من ماسك الشعر بين يديكِ. ابدأي بالتطبيق من منتصف الشعر إلى الأطراف. يمكنكِ أيضًا استخدام مشط واسع الأسنان أو تمرير أصابعكِ خلال شعركِ لتوزيعه بالتساوي.  

انتظر لمدة 10-15 دقيقة ثم اشطفيه  
اتركي الماسك لمدة 10-15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد. يساعد ذلك على حبس الرطوبة في شعركِ وإضافة كل الفوائد الصحية.

 

منشفة جافة 

بمجرد شطف الماسك، جففي شعركِ بالمنشفة. استخدمي منشفة من الألياف الدقيقة لتجنب إتلاف شعركِ. تأكدي من عدم فرك شعركِ حتى لا يؤدي ذلك إلى تجعده وتقصفه. أيضًا، تجنبي استخدام مجفف الشعر واتركيه يجف في الهواء. في حالة رغبتكِ في استخدام مجفف الشعر ، لا تنسي استخدام واقي الحرارة من قبل.  


 المحظورات التي يجب اتباعها عند استخدام ماسك الشعر: 

1- استخدامه كل يوم 

يؤدي الاستخدام اليومي لماسكات الشعر إلى زيادة تشبع الشعر مما يجعله هشًا. يوصى باستخدامه مرة أو مرتين في الأسبوع على الأكثر بعد غسل الشعر. 

2- تركه لفترة طويلة 

على الرغم من عدم وجود حقيقة مثبتة مفادها أن ترك ماسك الشعر لفترة طويلة جدًا أو طوال الليل يضر بشعركِ، إلا أنه قد يجعل رأسكِ ثقيلًا ودهنيًا ، بالإضافة إلى أن تركه لفترة طويلة لا يعني نتائج أفضل. 

3- شطف الشعر بالشامبو 

 

بعد ثلاث دقائق من فرك الشامبو ، اشطفي فروة رأسكِ. يجب أن يكون شطف شعركِ لمدة 15 ثانية كافيًا ، رغم أنك قد تحتاجين إلى مزيد من الوقت حسب نوع شعركِ.  
عندما تغسلين شعرك ، يجب ألا تتسرعي في عملية الشطف. الشامبو ، وليس البلسم ، هو سبب تراكم الأتربة في الشعر ، لذلك يجب شطف الشامبو تمامًا من شعركِ قبل استخدام البلسم. 

4-استخدام الكثير من المنتجات  

عندما يتعلق الأمر بالشامبو ، لا يعرف الكثير من الناس الكمية التي يجب أن يستخدموها. يمكنك تحديد كمية الشامبو التي يجب استخدامها. إذا كان شعركِ قصيرًا ، يجب أن تؤدي كمية بحجم حبة البازلاء المهمة. للشعر متوسط الطول ، كمية بحجم الكرز كافية. وللشعر الأطول ، خذي كمية بحجم العملة المعدنية.  
المصدر: healthline

تحذير من الجميلة يوصى باختبار جزء محدود من الشعر مسبقًا للتأكد من عدم تسبب أي من هذه المكونات في أي نوع من تفاعلات الحساسية.

اقرئي أيضا : أفضل ماسكات الشعر في الشتاء 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر