إليكِ 5 خطوات للعناية بالبشرة أثناء عطلة الشاطئ

الصيف هو الوقت الأمثل لأوقات المرح والذهاب إلى الشاطئ، ولكن هذا يعني أيضاً الكثير من التحضيرات والخطوات الخاصة من أجل العناية البشرة، حيث نجلس أوقات طويلة بأشهة الشمس، وتتعرض البشرة للكثيرة من الأتربة والرطوبة، لهذا فهي بحاجة للمزيد من الاهتمام، حتى تحافظين على إطلالتكِ الجمالية مميزة دائماً، وإليكِ في "الجميلة" 5 خطوات للعناية بالبشرة أثناء عطلة الشاطئ.

غسل الوجه بانتظام

غسول الوجه من منتجات العناية بالبشرة الأساسية، ولكن من الأفضل أن تعتمدي على أحد تلك الأنواع التي تحتوي على حبوب مقشرة، ولمسة من الزيوت الطبيعية، لضمان أفضل ترطيب للوجه أثناء الصيف، ولكي تحافظي أيضاً التخلص من الجلد الميت، وتمنحي بشرتكِ فرصة لتجديد خلاياها أولاً بأول، لهذا يمكنكِ تطبيق غسول الوجه مرتين يومياً صباحاً ومساءٍ للحصول على أفضل نتيجة.

وضع كريم واقي الشمس

 

واحد من أهم مستحضرات العناية بالبشرة الذي لا يمكنكِ الاستغناء عنه أبداً هو واقي الشمس، حيث يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية التي تتسبب في التجاعيد، وظهور الحبوب والكلف وغيرها من الأمور التي لا ترغبين بها.
كما ينصح الأطباء بضرورة اعتماد الأنواع التي تحتوي على عامل حماية من الشمس فوق الـ 50، لضمان أفضل حماية، كما يجب عليكِ تجديده كل ساعتين، خاصة إن كنتِ تجلسن على الشاطئ طوال اليوم.

لا تنسِ كريمات الترطيب

حرارة الشمس تجعل البشرة أكثر جفافاً، حتى وإن كانت بشرتكِ دهنية، فأنت دائماً بحاجة للترطيب، لهذا اعتمدي أنواع مرطبات خفيفة الوزن أثناء عطلة الشاطئ، لا تؤدي إلى انسداد المسام، ويمكنكِ اعتماد تلك الأنواع التي تحتوي على عامل حماية من الشمس أيضاً.
كذلك ستحتاجين للمرطب قبل وضع زيت التسمير، حت تتجنبين أي التهابات أو حروق البشرة.

سيروم فيتامين سي أساسي لنضارة الجلد

 

عند سفركِ لقضاء العطلة الصيفية ستحتاجين لسيروم مُعالج للحفاظ على توهج بشرتكِ، خاصة من مشاكل أشعة الشمس الضارة، وسيساعدكِ فيتامين سي على منع فرط التصبغ وتحسين مظهر الخطوط الدقيقة ويمكن أن يساعد في إنتاج الكولاجين أيضاً، ويمكنكِ تطبيقه في المساء بوضع بضع قطرات على بشرتك منه بعد غسل الوجه بالمنظف، وقبل وضع المُرطب. 

الاهتمام بالشفاه ومنطقة حول العينين 

 

لا تنس أيضاً وضع كريم الترطيب والمُعالج لمنطقة حول العينين قبل النوم، مع عمل حركات مساج نصف دائرية، للحفاظ على هذه المنطقة الحساسة تحديداً وإن كنت تسهرين كثيراً أثتاء العطلة.
والأمر نفسه بالنسبة لمنطقة الشفايف، إذ يفضل وضع كريمات الترطيب على الشفاه لحمايتها من أشعة الشمس، وكذلك قومي بتطبيق واقي الحماية من الشمس على الشفايف لحماية أفضل.

المصدر: allure

نصيحة "الجميلة": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج يجب استشارة طبيب مختص. 

تابعي أيضاً:

ماسك ترطيب عميق للبشرة ماسك ترطيب عميق للبشرة
أضف تعليقا