خلطات زيت بذور اليقطين لشعر الكثيف

لا يستخدم زيت اليقطين في الطهي بينما هو خيار أساسي للعناية بالشعر. لأنهيمد الشعر والبشرة أيضًا بالعديد من الفوائد.
زيت بذور اليقطين يساعد على ترطيب الشعر كما أنه مثالي لترطيب فروة رأسكِ لأنه يحتوي على جميع العناصر الغذائية اللازمة والضرورية لشعر قوي وصحي.
 
يحتوي زيت بذور اليقطين على أحماض أوميغا 6 وأوميغا 3 الدهنية الغنية ، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، التي تساعد على على تقوية شعركِ ، ومنع تساقطه ، وكذلك تعمل على إعادة نمو الشعر الخفيف.
تشير إحدى الدراسات إلى أن زيت بذور اليقطين يساعد في تعزيز نمو الشعر. شهد المشاركون  الذين تناولوا 400 ملليجرام من زيت بذور اليقطين يوميًا لمدة 24 أسبوعًا زيادة بنسبة 40 في المائة في نمو شعرهم.

يساعد زيت بذور اليقطين عند دمجه مع زيت النعناع الأساسي على تقليل تساقط الشعر ، وعلاج انحسار خط الشعر ، والصلع، وتعزيز كثافة الشعر. حسب خبراء فإن زيت بذور اليقطين يجعل شعرك ينمو 1-2 بوصة من الشعر أسبوعيًا. 

مكونات خلطة بذور اليقطين لتكثيف الشعر

زيت بذور اليقطين - 2 ملاعق كبيرة
زيت النعناع العطري - 5 قطرات
الطريقة :


خذي زيت بذور اليقطين في وعاء زجاجي وضعيه في وعاء من الماء الساخن لتسخين الزيت. تأكدي من أن الزيت دافئ وليس ساخنًا. أضيفي زيت النعناع الأساسي ودلكي الزيت على فروة رأسك من الجذور إلى أطراف شعركِ. اجلسي على كرسي اقلبِ شعركِ للأمام وقومي بالتدليك لمدة 2-3 دقائق لزيادة الدورة الدموية. هذه تسمى طريقة الانعكاس ، التي تعزز نمو الشعر نحو  1 بوصة في أسبوع

اتركيه لمدة 20 دقيقة أو طوال الليل لامتصاص الزيت تمامًا على فروة الرأس. اغسليه في الصباح باستخدام شامبو خفيف. كرري هذا مرتين في الأسبوع.

يمكنك أيضًا استخدام زيت بذور اليقطين مع بكرة ديرما لتحسين الدورة الدموية لنمو الشعر على بقع الصلع.


المصدر: the little shine
تحذير من الجميلة : تحققي مما إذا كان لديك حساسية من زيت بذور اليقطين قبل استخدامه.

اقرئي أيضا : زيت بذور اليقطين لتكثيف وتطويل الشعر 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر