تعرف على الأبطال الحقيقين لمسرحية العيال كبرت.. كريمة مختار بديلة لهذه الفنانة الشهيرة

 تعتبر مسرحية العيال كبرت واحدة من أشهر وأهم المسرحيات التي تم عرضها في فترة التسعينيات، وبعد تصويرها للتليفزيون أصبح يتم عرضها في المناسبات والأعياد.

التحضير لمسرحية العيال كبرت كان ملىء بالكواليس التي قد لا يعرفها البعض، خاصة وأنه تم عرضها لفترة طويلة قبل أن يتم تصويرها.

شخصية زينب أو الأم التي لعبتها الفنانة كريمة مختار قدمتها قبلها الفنانة نبيلة السيد، واستمرت في تقديم هذا العرض لمدة 3 سنوات لكنها اعتذرت بشكل مفاجىء وتم إسناد الدور لكريمة مختار ، وتم تصوير العمل وهي بطلة العمل.

دور الابنه الذي قدمته الفنانة نادية شكري كانت من نصيب الفنانة مشيرة إسماعيل، لكنها سافرت في مهمة عمل وتأخرت بسبب ظروف متعلقة بعملها، ووقتها كان من المقرر عرض المسرحية في بورسعيد وكانت العروض كاملة العدد.

بعد نجاح العمل فكر سعيد صالح في تقديم جزء تاني من المسرحية، واقترح الأمر بالفعل على يونس شلبي وأحمد زكي، لكن أحمد زكي لم يتحمس للأمر ورفض تقديم جزء ثاني خوفا من رد فعل الجمهور.

مسرحية العيال كبرت كانت من بطولة حسن مصطفى وكريمة مختار وسعيد صالح وأحمد زكي ويونس شلبي، ومن تأليف بهجت قمر وإخراج سمير العصفوري.

في عام 2018 تم تقديم مسرحية تعد امتداد للعيال كبرت، بعنوان العيال رجعت فكرة علوي الحسيني، وشاركت فيها نادية شكري، وتدور الأحداث حول أبناء كمال وسلطان وعاطف رمضان السكري

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب