باحث في شئون الإسلام ... عمرو دياب له مريدين أكثر من الشيوخ

انتقد الباحث في شئون الإسلام السياسي سامح عيد التصريحات الأخيرة للدكتور عباس شومان وكيل الفتوى بالأزهر حول ارتداء الجمهور للملابس البيضاء في حفل الفنان عمرو دياب بالعلمين.

نشر سامح عيد فيديو عبر قناته الخاصه بموقع يوتيوب تحدث فيه عن تصريحات شومان قائلا  "حفل خاص وكل واحد براحته والأبيض مش إلزام ولكن الجمهور التزم بشروط الحفل حبا وثقة في عمرو دياب لأنه بالأساس مهتم بجمهوره ودائم التجديد والحرص على إرضائه، ولم يكن هناك شروطا تتعارض مع أي أمر من أمور الدين كما إدعى شومان".

وجه سامح عيد اتهام لعباس شومان بالفساد فقال اعتقد أن تصريحات شومان ماهي إلا قياس فاسد الهدف منه إثارة الجدل وفرض الوصاية على الناس دون سند حقيقي أو واقعي.

تابع الباحث سامح عيد كلامه عن عمرو دياب قائلا "عمرو دياب فنان كبير وله شعبية كبيرة ومستمرة ومستقرة منذ عقود، ويمتلك جمهورا ومريدين يصدقونه ويحبون مايقدمه، في حين أننا من حين لآخر كنا نرى موجات من الدعاة الذين يحققون شعبية ولكنها مؤقته وانصرف عنهم الناس سريعا وهذا يدفعنا لنسأل لماذا انفض الناس من حول أسماء كثيرة في مجال الدعوة بعد أن اكتشفوا أنهم يسعون لإشاعة آراء مثيرة للجدل بهدف التواجد والشعبية، في حين أنهم مازالوا يحبون عمرو دياب".

أنهي سامح عيد كلامه قائلا ر بما يغار البعض من نجومية وشهرة عمرو دياب، قد يكون هذا واردا والله أعلم؟ ولكنه فنان ناجح وله محبين ويسعى لنشر البهجة والسعادة في أغانيه

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب