طريقة تنظيف البشرة بتقنية 4-2-4 الفورية  

 من الضروري تنظيف البشرة يومياً. فهذا يساعد على تخليصها من تأثير العوامل الخارجية الضارة، ومنها الغبار والتلوث واشعة الشمس وغير ذلك. ومن الافضل فعل هذا في المساء قبل النوم. وفي هذا السياق تتحدث الخبيرات عن طريقة 4-2-4 المبتكرة. فهي سهلة التطبيق وفعالة وفورية ومن المفيد التعرف عليها. 

 

ما هي طريقة 4-2-4 لتنظيف البشرة 


تعتبر طريقة تنظيف البشرة 4-2-4 من الطرق المبتكرة التي تلجأ اليها النساء والبنات اليابانيات من اجل الحفاظ على نضارة اطلالاتهن اليومية واشراقها. وهي تتسم بالعديد من الخصائص المرطبة والمضادة لعلامات الشيخوخة. والسبب ان هذه التقنية تعمل على حماية الخط المائي الدهني او الهيدروليبدي الذي يؤمن للجلد حيويته ومرونته. ومن اجل تطبيق هذه الطريقة، من المهم الالتزام بهذه القواعد. 
1 تطبيق مزيج من الزيوت لمدة 4 دقائق من اجل تغطية كل مساحة الوجه. 
2 القيام بالتدليك لمدة دقيقتين بالاصابع او بأداة خاصة. 


3 التنظيف عن طريق الغسل في مدة لا تقل عن 3 الى 4 دقائق ايضاً. 
4 تطبيق كريم منظف وتدليك البشرة مجدداً عن طريق القيام بحركات دائرية بواسطة الاصابع لمدة دقيقتين. فهذا يساعد على تنظيم عمل الغدد الدهنية وعلى التخلص من العيوب. 
5 واخيراً يجب غسل الوجه جيداً لمدة دقيقتين بالماء البارد. 


ومن الممكن الاستفادة من هذه الطريقة في حال الاقامة في البلدان المشمسة والحارة من اجل الحصول على بشرة خالية تماماً من الشوائب. ومن الافضل ان يتم تطبيق هذه الخطوات في المساء لأن هذا يسمح للعناصر المغذية بالنفاذ الى طبقاتت الجلد بسهولة وسرعة.  

 

فوائد طريقة 4-2-4 


لا تساعد هذه الطريقة على تنظيف البشرة فقط، بل انها تنطوي على فوائد اخرى. 
-    تساعد على الحفاظ على نعومة البشرة وطراوتها. 
-    تعزز الدورة الدموية لأنها تقضي بتدليك الوجه لمدة دقيقتين. 
-    تساهم في تخليص الجلد من الرؤوس السوداء في المنطقة T اي منطقة الجبين والانف ومحيط الفم. ولهذه الغاية ينصح بمزج زيت الجوجوبا مع زيت اللوز او زيت الارغان. 
-    يمكن الاستفادة منها من اجل تخليض الجلد من السموم وتحفيز عملية تجدد الخلايا.  
-    من المهم ان يتم اللجوء الى هذه التقنية في حالة المعاناة من الجفاف. 
ومن اجل الحصول على النتيجة المرجوة، يجب اتباع طريقة تنظيف البشرة اليابانية 4-2-4 لأسابيع عدة، 4 مرات اسبوعياً. وهكذا يمكن الحصول على اطلالة مشرقة وحيوية بشكل دائم. لكن يجب في المقابل الحرص على اتباع نظام غذائي وحياتي صحي. وهو يقوم على تناول المأكولات الخالية من الدهون الضارة والسكريات، شرب ما لا يقل عن ليترين من الماء يومياً، النوم لمدة 7 ساعات على الاقل في كل ليلة، تنظيف البشرة قبل النوم وتطبيق الاقنعة ومنتجات التقشير عليها بشكل دوري.  
  
 تابعي أيضاً:

زيوت لتنظيف البشرة  زيوت لتنظيف البشرة 

 
 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة