ماسك تفتيح البشرة للعيد بالشاي والنسكافيه 

قبل العيد بأيام قليلة تبحث الكثيرات عن ماسك تفتيح البشرة وازالة التصبغات سريع المفعول. فلا وقت للانتظار وعليهن الظهور بإطلالة مشرقة وخالية من الشوائب وخصوصاً البقع الداكنة اثناء الجلسات التي تتخلل هذه المناسبة السعيدة. وفي هذا السياق، تلجأ بعضهن الى الوصفات الصيدلانية، الا ان اخريات يفضلن الاعتماد على بعض المكونات الطبيعية. وبالفعل اظهر فيديو نشره احد الحسابات على انستغرام كيفية عمل ماسك طبيعي في المنزل يحتوي على الشاي والنسكافيه ومكونات اخرى مفيدة. 

ماسك الشاي والنسكافيه للتبييض 


من السهل عمل ماسك تفتيح البشرة للعيد. يكفي لهذه الغاية تحضيرها جيداً ثم اعداد المكونات اللازمة. ويقصد بهذا تلك التي تحتوي على مواد تغذي الجلد وتساعد على الحفاظ على صحته. وهذه وصفة ماسك النسكافيه والشاي للتبييض. 

المكونات 
ملعقة وسط من العسل 
ملعقة وسط من النسكافيه 
ملعقة وسط من اللبن الزبادي الطبيعي الخالي من الاضافات الصناعية 
ملعقة وسط من الشاي الاسود الناعم 

 

الطريقة 
1 يتم مزج كل المكونات جيداً الى حين الحصول على مزيج متجانس وخال من التكتلات. 
2 تنظف بشرة الوجه جيداً ويطبق الخليط على كل مساحتها. 
3 بعد هذا يجب فركها بلطف عن طريق القيام بحركات دائرية بالاصابع. 
4 يترك الماسك على الوجه لمدة 30 دقيقة ثم ينزع عنه بالماء الفاتر. 
من المفيد جداً اخيراً تجفيف الوجه بلطف وتطبيق الكريم المرطب عليه. ويشار الى ان هذه الوصفة تساعد على تفتيح البشرة من 4 الى 8 درجات في مدة قصيرة. وهي تعتبر البديل السريع لمنتجات التقشير وغيرها من الطرق التقليدية التي يتم اللجوء اليها ايضاً. وباستخدامها بشكل منتظم يمكن التخلص من الرؤوس السوداء والهالات التي تظهر تحت العينين. 

فوائد خلطة النسكافيه والشاي لتفتيح البشرة  


-     يمكن الاستفادة من ماسك تفتيح البشرة للعيد ايضاً من اجل تخليص بشرة الجسم من البقع الداكنة. وهكذا يمكن اللجوء اليها لازالة التصبغات التي قد تظهر لأسباب عدة على مختلف المناطق وخصوصاً الابطين والمرفقين والركبتين ومفاصل الاصابع. 
-    تساعد هذه الخلطة على اعادة النعومة الى البشرة الخشنة. 
-    يمكن استخدامها من اجل ازالة الشعر الزائد الذي ينمو تحت الجلد والذي يصعب التخلص منه بالشمع او بالطرق الاخرى. 

 


-    تساعد هذه الخلطة ايضاً على ازالة التشققات وخصوصاً تلك التي تظهر على كعبي القدمين. 
-    تعمل خلطة تفتيح البشرة للعيد بالنسكافيه والشاي ايضاً على اخفاء آثار الحروق القديمة والندبات التي تخلفها الجروح. ومن المهم، الى جانب تطبيقها، الحرص على العناية بالبشرة عن طريق تنظيفها يومياً وتقشيرها وتطبيق الاقنعة عليها بشكل دوري. كما من الضروري ان يتم اتباع نظام غذائي وحياتي صحي. ويعني هذا التوقف عن تناول المأكولات الغنية بالدهون الضارة والسكر وشرب ما لا يقل عن ليتر ونصف من الماء يومياً فضلاً عن النوم لـ8 ساعات. 
    

اقرئي أيضاً:ماسك الكريز لعلاج الهالات السوداء والبشرة الدهنية


 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة