طريقة تنظيف منطقة البكيني من الشعر

 طريقة تنظيف منطقة البكيني من الشعر هو ما تريد الكثيرات تعلمه. فالبنات والنساء يبحثن عن افضل وسيلة لتنظيف هذه المنطقة من دون الحاق الاذى بها. والاهم بالنسبة اليهن هو الحصول على النتيجة المطلوبة لأطول مدة ممكنة. لذا من الضروري التعرف على الطرق المختلفة التي يمكن اللجوء اليها وعلى فوائد كل منها واعراضها الجانبية. 

طرق ازالة شعر المنطقة الحساسة

 
عند البحث عن طريقة تنظيف منطقة البكيني من الشعر، يجب التحدث عن وسائل مختلفة. ومن المهم معرفة التفاصيل المرتبطة بكل منها والنتيجة التي يمكن الحصول عليها من خلالها. 

 ازالة الشعر بالكريمات 


- تعتبر هذه الطريقة سهلة جداً والاهم انها غير مؤلمة. لذا تعد المفضلة لدى الكثير من النساء. 
- لكن يجب الانتباه الى ان بعض انواع الكريمات قد تسبب الحساسية. لذا من المهم عدم اختيارها بطريقة عشوائية. ومن المهم اتباع التعليمات الواردة على العلبة بشكل حرفي. 
- ومن الاعراض الجانبية التي يمكن ان تظهر في هذه الحالة الاحمرار والانتفاخ والطفح الجلدي.  
 
 


 
طريقة المقص 


يمكن من اجل ازالة الشعر الزائد في المنطقة الحساسة، الاعتماد على طريقة التشذيب بواسطة المقص. وهذا يساعد على الحد من ظهور علامات الحساسية. وفي هذه الحالة يجب ان يكون المقص بنوعية جيدة. ومن الضروري ان يتم تنظيفه بشكل منتظم من اجل منع تراكم البكتيريا الضارة عليه وحدوث المشكلات التي يمكن ان تنجم عن ذلك. 

 

الحلاقة بالشفرة 


 تعتبر طريقة تنظيف منطقة البكيني من الشعر بواسطة الشفرة من الطرق شائعة الاستخدام. والسبب انها سهلة وسريعة. لكن يبدو انها يمكن ان تسبب بعض المشاكل. 
-    الاصابة بالجروح في هذه المنطقة وهو ما يساهم في ادخال البكتيريا الضارة الى الجسم. لذا تعتبر هذه الطريقة غير آمنة مئة في المئة. 
-    من اجل استعمال الشفرة بأمان، من الضروري ان يجري تعقيمها بانتظام. 
-    ينصح بتبليل الشعر قبل ازالته لأن هذا يجعل هذه العملية اكثر سهولة. 
-    من المفيد قبل الحلاقة تطبيق القليل من كريم مرطب على بشرة هذه المنطقة. فهذا يعمل على الحد من تهيجها. 
-    يجب حلاقة الشعر ببطء في اتجاه نموه. 
-    بعد الانتهاء من هذه العملية يجب غسل المنطقة جيداً للتخلص من بقايا الوبر. 

 


ازالة الشعر بالشمع 


تعتبر هذه الطريقة من الاكثر ايلاماً الا انها من افضل وسائل نزع الوبر عن المنطقة الحميمة في الجسم. كما انها تساعد على الحصول على النتيجة المطلوبة لمدة طويلة. وينصح عند اختيارها باتباع هذه النصائح. 
-    توضع طبقة رقيقة من الشمع الدافئ على منطقة نمو الشعر. 
-    توضع بعد ذلك على هذه الطبقة ورقة خاصة تترك لبضع ثوان. 
-    تنزع قطعة الورق بسرعة في عكس اتجاه نمو الشعر لازالته. 
ويذكر ان هذه الطريقة تناسب المناطق ذات الجلد الرقيق والحساس. كما انها تجعل عملية نموه اكثر بطءًا. لكن يجب الانتباه الى عدم استخدام الشمع الساخن جداً منعاً لحدوث الحروق. 

 ازالة الشعر بالليزر 


من اجل تنظيف المنطقة الحساسة، من الممكن الاعتماد على طريقة الليزر التي تساعد على الحصول على نتيجة بعيدة المدى. فهذا يساعد على اتلاف البصيلات التي تسبب نمو الوبر. ومن الضروري في هذه الحالة اللجوء الى مركز متخصص يتمتع بسمعة جيدة. 

طريقة ازالة الوبر بالتحليل الكهربائي

 
من اجل تدمير جذور الوبر، من الممكن استخدام طريقة تنظيف منطقة البكيني من الشعر بواسطة التحليل الكهربائي. ويجب في هذه الحالة اتباع جلسات لمدة اسبوع الى اسبوعين. وتستغرق كل جلسة من 15 الى 60 دقيقة.  
 
 

اقرئي أيضاً:خلطات لتفتيح منطقة البكيني في وقت قياسي

أضف تعليقا