عصير البرتقال لعلاج الشعر التالف والمتقصف قبل العيد

يُؤدي سوء التغذية، والتعرّض لأشعة الشمس لوقت طويل، واستخدام المواد الكيميائية والصبغات، ومجفف الشعر بشكل كبير، إلى تقصّف الشعر وجفافه، وبهتان لونه. ويمكن معالجة الشعر التالف والمتقصف باستخدام الوصفات المنزلية الطبيعية التي تقوّي الشعر وتمنع تقصفه. في الآتي، تُقدم لك "الجميلة"، أفضل الوصفات الطبيعية المنزلية الفعالة للحصول على شعر قوي وصحي، خالٍ من التقصف قبل العيد.

وصفات عصير البرتقال لعلاج الشعر التالف والمتقصف قبل العيد 

 

وصفة عصير البرتقال وزيت الزيتون لعلاج الشعر المتقصف قبل العيد

 

يُحافظ عصير البرتقال على الشعر، وذلك لغناه بالفيتامينات، ويحمي فروة الرأس من القشرة، ويُنعّم الشعر، ويعمل على زيادة لمعانه. بينما يعمل زيت الزيتون على علاج مشكلة تقصف نهايات الشعر، ويُنعمه ويُساعد في تقويته، ويُساهم في تطويله.

المكوّنات: 
كوب من عصير البرتقال. 
كوب من زيت الزيتون. 

طريقة التحضير والإستخدام:
نضع عصير البرتقال وزيت الزيتون في وعاء، ونضعه على نار هادئة، ونخلطه جيداً. نضع الخليط على فروة الرأس، وندلك الشعر جيداً. نترك الخليط على الشعر لمدّة نصف ساعة. نغسل الشعر بالماء الدافئ. 

وصفة عصير البرتقال والعسل لعلاج الشعر المتقصف قبل العيد

 

يحمي عصير البرتقال الشعر من التقصّف، وينشّط الدورة الدموية، وبالتالي يقوّي خصلات الشعر ويمنع تقصّفها. كما يُعتبر بلسماً مناسباً للشعر، ويجعل الشعر لامعاً وجميلاً. فيما يُعيد العسل لمعان وتألق الشعر التالف نتيجةً التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وذلِكَ لاحتوائهِ على نسبة عالية من الترطيب. كما يُساعد في تحفيز نمو الشعر بسبب تحسينهِ لصحة فروة الرأس، وذلك لاحتوائهِ على مضادات الأكسدة. 

المكوّنات: 
كوب من عصير البرتقال. 
كوب ماء. 
ملعقة عسل. 

طريقة التحضير والإستخدام: 
نضع عصير البرتقال، والماء، وملعقة العسل في وعاء، ونخلطه جيداً. نضع كمية مناسبة من الخليط على الشعر، أي بمثابة بلسم بعد الشامبو. نشطف الشعر بالماء الدافئ.

عصير البرتقال واللبن لعلاج الشعر المتقصف قبل العيد

 

يُساعد عصير البرتقال في تنعيم الشعر، وجعله لامعاً، كما يزيل خلايا الجلد الميّتة، ويزيل القشرة من الرأس، لإحتواءه على موادٍ مغذيّةٍ للشعر وفيتاميناتٍ مفيدةٍ لفروة الرأس. أما اللبن فيُحافظ على ترطيب الشعر مما يُقلل من التجعُّد الذي يظهر عليه، ويجعله يحتفظ بالرطوبة لمدةٍ أطول.

المكونات: 
نصف كوبٍ من اللبن. 
نصف كوبٍ من عصير البرتقال. 

طريقة التحضير والإستخدام:
يُخلط عصير البرتقال مع اللبن في وعاءٍ. يُفرك الخليط بفروة الرأس والشعر، لمدةٍ تتراوح من ٣-٤ دقائق. يُلفّ الرأس بمنشفةٍ أو بكيس بلاستيكي لمدة ٣٠ دقيقة. يُغسل الرأس بالماء جيداً.

إقرئي أيضاً:

أسرع 3 أقنعة من الزنجبيل لمنع تساقط الشعر وتطويله

خلطة زيوت اكليل الجبل و الخروع الحل المثالي لفراغات الشعر

4 زيوت لا تستغنى عنها صاحبات الشعر الطويل

أضف تعليقا