أفضل 6 علاجات للتجاعيد فوق الشفاه

لن تنسى أبدًا أول خط رفيع. طبعا التجاعيد جميلة كشيخوخة البشرة ولا بأس بها. لكن ظهور الخطوط الدقيقة عادة ما يعكس تغييرًا في العديد من رحلات العناية بالبشرة، يشمل ذلك الإبداع باستخدام علاجات جديدة (سواء من المحترفين أو في المنزل).
يمكن أن تكون الخطوط الدقيقة حول منطقة الشفة العليا، على وجه الخصوص، خادعة ليس فقط لمنعها ولكن لعلاجها أيضًا. (فيما يتعلق بالوقاية، نسمع الكثيرعن كريمات العين ومنع ظهور التجاعيد مع تقدمنا في السن، ولكن ليس بما يكفي عن تجاعيد منطقة الفم بالمقارنة).

لكننا نقوم بتقسيمها جميعًا أدناه - تابعي القراءة لمعرفة أفضل الطرق لعلاج ومنع الخطوط الدقيقة حول الشفاه.


-    الفيلر:

 

أحد الحلول الأكثر شيوعًا لعلامات الشيخوخة غير المرغوب فيها هو الحقن - على وجه التحديد حشوات الجلد القائمة على حمض الهيالورونيك. حمض الهيالورونيك طبيعي لخلايا الجسم، لكن إنتاجه يقل بشكل ملحوظ مع تقدمنا في السن. بالنسبة للخطوط الدقيقة حول منطقة الفم، فإن الفيلر المحقون سطحيًا سوف يملأ الجلد ويملأ الخطوط دون إضافة مظهر ضخم وغير طبيعي. بالطبع، يختلف مقدار الحشو من حالة إلى أخرى- ويمكن لطبيب الأمراض الجلدية الخاص بك مساعدتك في تحديد مناطق المشكلة التي تريدين معالجتها بالضبط. 

-  التدليك بالزيت:

 

للحصول على علاج منزلي سهل - وإن كان غير تقليدي - يمكنك أن تعطي لنفسك وجهًا مصغرًا بزيت فائق الترطيب. تشتهر الزيوت بفوائدها المضادة للشيخوخة - فهي تحارب أضرار الجذور الحرة للخلايا وغنية بمضادات الأكسدة. الأهم من ذلك، أن الترطيب هو أفضل شيء يمكنك القيام به لبشرتك لمنع التجاعيد. من الناحية الفنية، يمكنك استخدام أي شيء من زيت جوز الهند إلى زيت بذور العنب إلى زيت الزيتون- حقًا، أي زيت سيفي بالغرض. فقط قومي بتدليك كمية وفيرة على الخطوط الدقيقة حول منطقة الشفاه باستخدام أطراف أصابعك واتركها طوال الليل للحصول على مظهر ممتلئ.

يمكن أن يكون لحمض اللوريك الموجود في زيت جوز الهند خصائص مضادة للميكروبا ، والتي يمكن أن تساعد في قتل البكتيريا الموجودة على الجلد وتقليل الالتهاب. ومن المعروف أيضًا أنه يساعد في إزالة المكياج وتقشير البشرة وحبس الرطوبة.

-  التقشير بـ الليزر:

 

يمكن استخدام الليزر لعلاج العديد من مشاكل الجلد، من البقع الشمسية وندبات حب الشباب إلى علامات التمدد - والأكثر صلة بالخطوط الدقيقة والتجاعيد. تعمل العلاجات بالليزر باستخدام أشعة ضوئية مستمرة أو طاقة نبضية لتبخير طبقات الجلد الخارجية الرقيقة. يؤدي هذا في النهاية إلى إنتاج الكولاجين، مما يؤدي إلى ظهور بشرة أكثر شبابًا وأكثر نعومة تحتها بمجرد أن تلتئم. هناك العديد من الأنواع المختلفة من علاجات الليزر ويجب عليك استشارة طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك للعثور على العلاج المناسب لك.

سيروم يحتوي على الكولاجين:

 

مثل حمض الهيالورونيك، الكولاجين هو شيء تنتجه أجسامنا بشكل أقل مع تقدمنا في السن. وقد سمعت هذا بالتأكيد من قبل: إنه أحد أهم البروتينات لتعزيز صحة الجلد - بالإضافة إلى التخلص من التجاعيد والجفاف. يلعب الكولاجين دورًا محوريًا في الحفاظ على الأنسجة الضامة والعضلات وتعزيز مرونة بشرتنا وترطيبها. مواكبة الكولاجين، جربي السيروم الليلي الغني بوفرة. ضعيه كل ليلة بعد التنظيف والتنعيم، واتبعيه باستخدام مرطب فائق الترطيب كروتين منزلي سهل ومن شأنه - بمرور الوقت - تقليل هذه الخطوط الدقيقة.

-    ميكرونيدلينغ:

 

مثل علاجات الليزر، تعمل الوخزات الدقيقة عن طريق "تحفيز" الجلد لإنتاج الكولاجين (روتيننا المفضل). الـ Microneedling هي عملية وخز الجلد بإبر دقيقة للغاية لتوليد كولاجين جديد وإظهار بشرة أكثر حزما ونعومة تحتها.  مرة أخرى، هذا علاج احترافي يجب ألا تفكري فيه إلا بعد التحدث مع طبيب الأمراض الجلدية. على الرغم من أننا نحب أدوات الإبر الدقيقة في المنزل، إذا تم استخدامها بشكل غير صحيح، فإنك تتعرضين لخطر التندب والعدوى.

- تدابير وقائية:

 

الشيء الوحيد الأفضل من العلاج الناجح للخطوط الدقيقة حول منطقة الشفة العليا هو منعها. وربما تكون قد سمعت بالعديد من هذه الإجراءات الوقائية من قبل، سواء كانت من والدتك شديدة الحذر أو من اختصاصي الأمراض الجلدية الفعلي. أولاً، يعد تجنب استخدام القشة للشرب أمرًا واضحًا إلى حد ما - فحركة التجعيد في منطقة الفم تشجع في الواقع على انهيار المرونة والكولاجين ، وهما شيئان تريد بشرتك محاربة علامات الشيخوخة.
وينطبق الشيء نفسه على التدخين أيضًا، سواء كانت سجائر عادية أو إلكترونية. وهذا لا يقتصر فقط على حركات الفم - يُعتقد أن النيكوتين بشكل عام يضيق الأوعية الدموية، مما يقيد تدفق الأكسجين والمواد المغذية إلى خلايا الجلد. بأي طريقة تقطعها: التدخين ليس جيدًا لبشرتك. بالإضافة إلى ذلك، لا يمكن المبالغة في أهمية واقي الشمس - خاصة عندما يتعلق الأمر بمنع التجاعيد. لقد ثبت علميًا أن الأشعة فوق البنفسجية تسبب الشيخوخة المبكرة، وهذا هو سبب أهمية عامل حماية الوجه اليومي القوي. 

اقرئي أيضاً:ماسك السدر للوجه يخلصك من التجاعيد

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة