الأظافر الصفراء بعد الأكريليك: الأسباب والعلاج

تضيف أظافر الأكريليك جاذبية إضافية إلى مظهرك. قبل فترة طويلة من استخدام المواد الجيل، كانت الأكريليك هي المعيار لمظهر فخم للأظافر. ولكن إليك الأمر: يمكن أن تتسبب الأكريليك في كثير من الأحيان في إتلاف أظافرك الطبيعية، مما يتسبب في إصفرارها.


ما هي اظافر الاكريليك؟


الأكريليك يتم إنشاؤه عن طريق مزج مونومر سائل وبوليمر مسحوق لتشكيل عجينة قابلة للتشكيل يمكن استخدامها لتقليد مظهر الظفر الحقيقي بمجرد أن يصلب ويشكل بشكل صحيح.  لقد ثبت أن هذا المونومر يسبب تهيجًا ومشاكل في الجهاز التنفسي من الاستنشاق المستمر للمواد الكيميائية الضارة ، فضلاً عن تفاعلات الحساسية مثل التهاب الجلد التماسي. إدارة الغذاء والدواء قد أزالت المنتجات التي تحتوي على 100 في المائة من مونومر MMA من السوق، على الرغم من عدم وجود لائحة تحظر على وجه التحديد استخدام MMA في مستحضرات التجميل. شعبية أظافر الأكريليك ترجع إلى جمالها وأدائها. الأكريليك يحظى بشعبية كبيرة اليوم، نظرًا لقدرته السهلة على التشكيل بأي طول وشكل. وهذا يتيح مزيدًا من المرونة عندما يتعلق الأمر بالإبداع في الموضة على أظافرك. 

ما الذي يسبب تغير اللون بعد إزالة أظافر الأكريليك؟


يمكن أن تكون الأظافر في كثير من الأحيان مقياسًا للصحة العامة. إن تغير لون الظفر الطبيعي يمكن أن يعني وجود عدوى أو فطريات الأظافر. إذا استمر اللون الأصفر في الظفر، يمكن أن يكون مؤشرًا على شيء أكثر خطورة مثل نقص الفيتامينات أو المعادن. في بعض الحالات، يمكن أن تكون الأظافر التي تظل صفراء على الرغم من العلاج من أعراض أمراض الغدة الدرقية أو الصدفية أو مرض السكري.


-    العدوى الفطرية:

ياسمين صبري

العدوى الفطرية هي السبب الأكثر شيوعًا للإصفرار. فطر الأظافر، يسببه نوع من الفطريات يسمى الفطريات الجلدية. تبدأ عدوى فطريات الأظافر على شكل بقعة بيضاء أو صفراء تحت طرف الظفر أو أظافر القدم. إذا ظهرت عدوى فطرية أثناء استخدام مادة الأكريليك، فإن الإزالة غير الصحيحة يمكن أن تزيد الوضع سوءًا. غالبًا ما تؤدي إزالة الأكريليك بشكل غير صحيح إلى إتلاف الأظافر الطبيعية تحتها. تتطلب عملية الإزالة الكثير من الحشو واستخدام المواد الكيميائية. إذا تم برد الأظافر بشكل مبالغ، سيصبح الظفر رقيقًا وضعيفًا. كما يمكن أن تؤدي المزيلات ذات الجودة الرديئة أيضًا إلى تهيج الجلد حول الظفر. عند إزالة الأظافر أو تنظيفها، من الأفضل استخدام مزيل طلاء غير الأسيتون. يمكن أن يؤدي استخدام مزيل طلاء الأسيتون التقليدي إلى تفاقم الاصفرار. مع تقدم العدوى الفطرية للأظافر، فإن اللون الأصفر ليس هو العَرَض الوحيد. يمكن أن يسبب تغير لون الظفر وكذلك سماكة وانهيار عند حافة الظفر. وتشمل الأعراض الأخرى لفطريات الظفر الشكل المشوه أو الرائحة الكريهة أو الملمس الهش والمتفتت.


-    جفاف:

مثلما يمكن أن تصاب بشرتك بالجفاف ، يمكن أن تصاب أظافرك أيضًا بالجفاف. إن تلون الأظافر يحدث غالبًا بسبب جفاف الأظافر من جميع المواد الكيميائية. في بعض الأحيان يمكن اختراق المواد الكيميائية التي تتكون منها الأكريليك، مما يزيد من فرصة الاصفرار. إذا تم خلط المونومر القديم بمونومر جديد، حتى لو كان من نفس العلامة التجارية، فقد يؤدي ذلك إلى تقليل تكامل المنتج حيث تستمر المواد الكيميائية في التفاعل في الحاويات بمرور الوقت.


-    تصبغات:

يمكن دبغ الأظافر عن طريق طلاء الأظافر، على الرغم من أن هذا يحدث عادةً للأظافر الطبيعية. كذلك، التدخين يمكن أن يتسبب في ظهور بقع اصفرار على أظافر الأكريليك أو بعدها. يساهم النيكوتين في اصفرار الظفر، لذلك من الأفضل ارتداء القفازات أثناء التدخين، أو تجنب التدخين تمامًا.

خيارات العلاج

ناتالي فنج


على الرغم من عدم وجود علاج حقيقي للدبغ على الأظافر، لأنه غالبًا ما يتم حله من تلقاء نفسه، إلا أن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتقليل تأثير الاصفرار. في حالة استمرار العدوى الفطرية ، يجب عليك طلب رعاية طبيب الأمراض الجلدية.

-    علاج نقع الأظافر:

ينصح بنقع أظافرك في محلول بيروكسيد الهيدروجين لتقليل الاصفرار. انقعي أظافرك في بيروكسيد الهيدروجين المخفف. يجب أن يحتوي المحلول على نسبة 1: 3 ، تتكون من جزء واحد من بيروكسيد وثلاثة أجزاء من الماء. بعد نقع الأظافر، الترطيب هو المفتاح عندما يتعلق الأمر بنمو أظافر صحية وجميلة. نقترح أيضًا علاجًا DIY على شكل معجون محلي الصنع. الثنائي الرائع هو زيت الزيتون البكر الممتاز الممزوج بالثوم المفروم. استخدميه على أظافرك مرة واحدة في الأسبوع. يحتوي الثوم على السيلينيوم الذي يعزز نمو الأظافر وقوتها ، كما يضيف فيتامين E الموجود في الزيت الرطوبة. 


-    الأدوية المضادة للفطريات عن طريق الفم أو الموضعية:

إذا كان اصفرار الظفر ناتجًا عن عدوى فطرية، فإن أفضل مسار للعلاج، ، هو استشارة طبيب أمراض جلدية للتأكد من أنك تعالجين الفطريات المحددة بشكل مناسب. يجب معالجة أي علامة للعدوى الفطرية على الظفر بمضادات الفطريات، سواء كانت موضعية أو فموية. يوصى بشدة بزيارة طبيب الأمراض الجلدية حتى يمكن زراعة الأظافر لتحديد النوع الدقيق للفطريات، ويمكن تعديل العلاج بناءً على ما يعمل بشكل أفضل في مكافحة الفطريات المحددة.

-    خذي فترات راحة من الأكريليك:

يقترح الخبراء أن تأخذي فترات راحة من الأكريليك إذا واجهت أي تغير في اللون. قومي  أولاً بإزالة الأكريليك ولا تستخدمي طلاء الأظافر (خاصة طلاء الجل) لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع على الأقل. بعد ثلاثة أشهر من التآكل المستمر لأظافر الأكريليك ، خذي فترة راحة لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر من الأكريليك وتعطي أظافرك الطبيعية فرصة لتقويتها.

 

اقرئي أيضاً:الفرق بين الاظافر الجل والاكريليك

أضف تعليقا
المزيد من مناكير