كيف تتخلصين من الإنتفاخات والهالات تحت العينين؟

هل سئمت من أن تبدي متعبة جدًا؟ أنت تعرفين العلامات: عيون منتفخة، وأكياس داكنة تحت العين، وبشرة شاحبة، ونظرة نصف لامع. النبأ السار هو أنه ليس محكوم عليك أن تكون عيونك منتفخة إلى الأبد. في هذا الدليل، سنتناول الأسباب الكامنة وراء انتفاخ العيون ونشارك أفضل الطرق للتخلص من الهالات السوداء تحت عينيك، حتى تتمكني من تحقيق توهج متجدد.

ما الذي يسبب جفاف العين؟


في حين أنه من السهل تحديد العيون المنتفخة ، إلا أنه ليس من السهل تشخيصها. ، فإن الوصول إلى أسباب انتفاخ عينيك يمكن أن يمثل تحديًا. ومع ذلك، من أجل علاج العيون المنتفخة، نحتاج إلى فهم سبب إصابتك بها في المقام الأول.


بعض الأسباب الأكثر شيوعًا لانتفاخ العيون:


1-    قلّة النوم:

إذا كنت قد أمضيت ليلة طويلة بشكل في السهر، فأنت تعلمين ألم النظر إلى انعكاسك المتعب في الصباح - مكتمل بالعيون المنتفخة. هذا شائع بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من الإجهاد. يمكن أن يؤدي إفراز الكورتيزول المفرط (هرمون التوتر) من الغدد الكظرية إلى تغيير توازن الملح في الجسم. عندما يتم إيقاف هذا التواز ، يمكن أن تحتفظ بالماء وتنتفخ، وغالبًا ما يؤدي ذلك إلى انتفاخ العينين.


2-    الحساسية:

تعتبر العيون المنتفخة من الآثار الجانبية الشائعة لموسم الحساسية. عندما تكون لديك حساسية من شيء ما في بيئتك، ينتقل جسمك إلى وضع الهجوم الكامل ويطلق الهيستامين في نظامك. يُعرف الهستامين بإحداث التهاب وردود فعل تشبه خلايا النحل، خاصة حول منطقة العين. 


3-    البشرة الحساسة:

يمكن أن تكون المواد الكيميائية القاسية - مثل عوامل التجفيف ومستخلصات الحمضيات - قاسية بشكل خاص على منطقة العين لأن الجلد رقيق جدًا. عندما تهيج البشرة حول العين، قد تلتهب وتبدو منتفخة. إذا تسربت الشعيرات الدموية، يمكن أن تتراكم خلايا الدم أيضًا تحت العين.


4-    الشيخوخة:

يؤثر الوقت على بشرتنا، سواء كان ذلك من خلال الشيخوخة الزمنية أو التشيخ الضوئي بسبب الشمس. عندما ننضج، نحتفظ بالمزيد من السوائل، مما يؤدي إلى انتفاخ تحت العينين. ضعي في اعتبارك أن النظام الغذائي يلعب أيضًا دورًا في احتباس السوائل، لذا انتبهي للأطعمة الغنية بالصوديوم التي يمكن أن تؤدي إلى الانتفاخ أو الجفاف!


5-    أضرار أشعة الشمس:

تعتبر أضرار أشعة الشمس من الأسباب الرئيسية لمشاكل البشرة، من التجاعيد إلى البقع الداكنة والقوام غير المتكافئ.  نظرًا لأن أنسجة الجلد حول عينيك رقيقة جدًا وحساسة، فإن أي ضرر يلحق بالمنطقة قد يؤدي إلى الانتفاخ. هناك العديد من المنتجات والعلاجات التي تساعد في تقليل تأثير انتفاخات وأقدام الغراب من أضرار أشعة الشمس.
6-    الوراثة: لسوء الحظ، فإن بعض الأشخاص يتمتعون جينيًا فقط بوسادات دهنية زائدة تحت أعينهم. يمكن أن تشير العيون المنتفخة إلى خمول في الغدة الدرقية، لذلك ضعي في اعتبارك إجراء فحص لقصور الغدة الدرقية.

كيفية التخلص من العيون المنتفخة


الآن بعد أن أصبحت لديك فكرة أفضل عما قد يسبب انتفاخ تحت عينيك، حان الوقت لإيجاد حل يساعد في السيطرة عليها. لحسن الحظ ، فإن معظم هذه الأساليب سهلة الإدارة وغير مكلفة إلى حد ما.


1-    الضغط البارد:

أي شيء بارد سيساعد على الفور في تقليل الالتهاب والتورم في العيون المنتفخة.يمكن أن يساعد وضع ضغط بارد على عينيك لعدة دقائق في كل مرة في تقليل التورم. يمكنك استخدام كيس ثلج أو عمل كمادة باردة مؤقتة بشيء من الفريزر.


2-    الملاعق:

 

ضعي ملعقتين تحت ماء بارد جدًا لبضع دقائق ثم استلقي وضعي الملاعق على جفونك لمدة 30-60 ثانية؛ ستعمل البرودة الحادة للمعدن على تنشيط عينيك. 

 

3- كريمات العين:

إذا كنت تريدين كريمًا للعين لتقليل انتفاخ العين  نوصي باستخدام حمض الهيالورونيك مع فيتامين أ لطريقة آمنة وفعالة لعلاج العين. 

  

4- أكياس الشاي:

العفص الموجود في الشاي الذي يحتوي على الكافيين هو مدر للبول خفيف وكان علاجًا منزليًا معروفًا منذ عقود. بردي عددًا قليلاً من الأكياس المنقوعة حديثًا في الثلاجة قبل وضع كيس واحد على كل عين لمدة خمس دقائق تقريبًا.



5-    ضبط عادات الأكل والشرب الخاصة بك:

يمكن أن يساهم الجفاف والكثير من الملح ونقص البوتاسيوم في انتفاخ العينين. هناك طريقة بسيطة لمعرفة ما إذا كانت العوامل الغذائية هي سبب انتفاخ العيون، وهي إجراء بعض التعديلات على عادات الأكل والشرب. بالنسبة للمبتدئين، قومي بزيادة كمية الماء التي تتناوليها وتقليل كمية الكحول التي تشربيها.

 

ما الذي يسبب الهالات السوداء؟


شكوى أخرى شائعة تحت العين هي الهالات السوداء، والتي يمكن أن تحدث مع الانتفاخ أو من تلقاء نفسها. مع تقدم العمر، تتقلص بشرتنا وتصبح الأوعية الدموية تحتها أكثر وضوحًا، ولكن يمكن رؤية الهالات السوداء حتى عند الأطفال. نفس عدم توازن السوائل الذي يؤدي إلى تورم الجفون يمكن أن يتسبب في ظهور ظلال تجعل منطقة العين تبدو أغمق.
بالإضافة إلى نفس الجناة المسؤولين عن العيون المنتفخة ، يمكن أيضًا تفسير الهالات السوداء تحت عينيك من خلال:
-    نقص فيتامين
-    ضعف الدورة الدموية
-    إجهاد العين
كيفية التخلص من الهالات السوداء
يمكن استخدام نفس العلاجات الخاصة بالعيون المنتفخة لتحسين مظهر الهالات السوداء تحت العين أيضًا. بالإضافة إلى الكمادات والكريمات الباردة، يمكن أن تساعد بعض الأطعمة في التخلص من سواد أسفل العينين، بما في ذلك:


-    الأفوكادو:

يمكن أن يساعد وضع شرائح الأفوكادو الناضجة على منطقة داكنة أسفل عينيك عن طريق تفتيح الظلال. يمكنك أيضًا صنع عجينة باستخدام اللوز المطحون والحليب.


-    الخيار:

حمض الأسكوربيك وحمض الكافيين في الخيار سيقللان من السوائل الزائدة. يمكن أن يكون له أيضًا تأثير تفتيح سيحسن الظلام حول عينيك. ضعي واحدة على كل عين واسترخي لبعض الوقت - فهذا مفيد للبشرة والعقل!


-    البطاطس:

تحتوي على الإنزيمات وفيتامين ج والنشا التي تغذي منطقة العين. تقلل البطاطس الباردة أيضًا من التهاب الأوعية الدموية، في حين أن تأثيرها التبييض يحسن الهالات السوداء تحت العينين.


اقرئي أيضاً:كيف تتخلصين من مشكلة انتفاخ العينين؟

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة