أسرع طريقة لتفتيح لون صبغة الشعر 

إذا كنتِ شخصًا يحب تجربة ألوان الشعر ولكنك مترددة في فكرة أن صبغة الشعر تضر بشعرك ، فإن حيل الشعر البسيطة هذه يمكنها تفتيح شعركِ في المنزل،  فقط باستخدام المكونات الطبيعية.

١- القرفة للشعر 

 

لا تعمل القرفة على تفتيح الشعر فحسب، بل تساعد أيضًا على تقشير فروة الرأس لتنظيف فروة الرأس بعمق من أجل نمو شعر صحي.
المكونات: 
2 ملعقة كبيرة زيت زيتون
1 ملعقة كبيرة عسل خام
1/4 ملعقة صغيرة قرفة مطحونة
الطريقة:
في وعاء خلط صغير ، أضيفي زيت الزيتون والعسل وعصير الليمون ومسحوق القرفة واخلطيهم جيدًا حتى يصبحوا معجونًا ناعمًا. بعد ذلك ، بللي شعرك قليلاً وضعي هذا المزيج على الجزء الذي تريدي تفتيحه من شعركِ. غطي شعرك بورق قصدير واربطي هذا الجزء بشريط مطاطي أو إذا قمتِ بتطبيق هذا المزيج على شعركِ بالكامل ، يمكنكِ استخدام قبعة استحمام لتغطية رأسكِ. اتركيه طوال الليل واغسله بشامبو خفيف وبلسم في صباح اليوم التالي. 
قومي بهذه العملية مرتين لترى نتائج أفضل.

2. عصير الليمون

 

يشتهر الليمون بخصائصه الطبيعية في التبييض ، وبالتالي فهو يعمل على تفتيح الشعر الطبيعي بشكل مذهل.
ستحتاجي فقط إلى عصير ليمون (إما عصير ليمون من ثلاث حبات ليمون صغيرة أو ليمونتين كبيرتين). امزجيه مع ملعقة كبيرة من بلسم الشعر أو زيت جوز الهند. ضعيه على شعركِ باستخدام فرشاة أو باستخدام الليمون نفسه. بعد التطبيق ، اتركي شعركِ يجف تحت أشعة الشمس المباشرة، لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم اشطفيه بشامبو وبلسم. يجب اتباع هذه العملية لمدة أسبوع لرؤية النتائج.
 

3. شاي البابونج: 

 

شاي البابونج له خصائص طبيعية لتفتيح الشعر. بصرف النظر عن تفتيح شعركِ ، يمكن للشاي أيضًا أن ينعم الشعر ويعزز صحة فروة الرأس ويحفز نمو الشعر.
المكونات:
500 مل ماء ساخن
5 أكياس شاي بابونج
نصف كوب أو 30 مل عصير ليمون
الطريقة:
اغلي الماء وأضيفي أكياس الشاي واتركيه حتى يتشرب الشاي في الماء. ثم نضيف عصير الليمون ونخلطه. أخرجي أكياس الشاي ثم انقلي المزيج السائل بالكامل في زجاجة بخاخة. رشيه على شعركِ بالكامل أو على أجزاء شعركِ التي تريدين تفتيحها. بعد التطبيق ، اتركي شعركِ يجف تحت أشعة لمدة 30 دقيقة تقريبًا ثم اشطفيه بشامبو وبلسم معتدل. يجب اتباع هذه العملية أكثر من مرة لرؤية النتائج. 

4. خل التفاح:

 

المكونات:

نصف كوب شاي بابونج
نصف كوب من خل التفاح
2 ملعقة كبيرة عصير ليمون
الطريقة:

في وعاء الخلط أضيفي شاي البابونج وخل التفاح وعصير الليمون واخلطيهم جيداً. ضعي هذا العصير على شعرك باستخدام فرشاة. بعد التطبيق ، اتركي شعرك يجف تحت أشعة الشمس المباشرة لمدة 30 دقيقة تقريبًا ثم اشطفيه بشامبو وبلسم. يجب اتباع هذه العملية أكثر من مرة لرؤية النتائج.
 

5 . العسل

 

المكونات:

5 ملاعق كبيرة عسل
5 ملاعق كبيرة من بلسم الشعر
نصف ملعقة صغيرة قرفة مطحونة
الطريقة:
في وعاء الخلط ، أضيفي العسل والبلسم ومسحوق القرفة واخلطيهم جيدًا. ثم قسّمي شعرك إلى ثلاثة أو أربعة أجزاء وضعي ماسك الشعر هذا على شعركِ. بعد الاستخدام ، غطي شعركِ بقبعة الاستحمام واتركيه طوال الليل.

اقرئي أيضا : 5 نصائح تضمن ثبات لون الصبغة

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر