خصوصية عالم برج الجوزاء ومميزاته وعيوبه

يحتفل الذين ينتمون إلى برج الجوزاء بعيد ميلادهم في الفترة الممتدة بين 21 مايو / أيار و 21 يونيو/ حزيران. يُمثل الجوزاء شخصيتين مختلفتين تماماً عن بعضهما البعض، ويشير بطبعه إلی الإزدواجية، أنَّه ثنائي الطبيعة وسريع البديهة، ويُعد من أكثر الأبراج  تقلباً ولكنه في الوقت عينه ينبض بالحيوية والحياة. تابعي مع "الجميلة" واكتشفي شخصية برج الجوزاء وأبرز مميزاته وعيوبه.

شخصية برج الجوزاء

ليس من السهل فهمه أو التأقلم مع شخصيته، وهناك رأي آخر يقول أنَّه شخصية تملك جاذبية وقبولاً أكبر، لأنَّه يجعل الناس يرغبون في محاولة التقرب منه، ومعرفة سر غموضه، ومن الواضح أنَّ الكثير من الناس يتفقون على أنَّ برج الجوزاء ليس شخصية سلبية أبداً، بل على العكس هو شخصية جيدة ومفيدة لأصحابها ممن لا يحبون أن تكون شخصياتهم تقليدية. يُعتبر ممتع للغاية، ولكن مثل أي برج، فإنَّ الجوزاء لديه نقاط ضعف تتمثل في أنَّه متردد ومندفع وغير موثوق به وفضولي، وتكمن قوته في أنَّه قابل للتكيّف ومنفتح وذكي، ولا توجد أبداً لحظة مملَّة معه. الحياة معه حافلة بالحماسة والنشاط والمغامرة، ولكن هناك الإزدواجية في كل شيء، والمعايير، والمقاربات للأمور الحياتية الهامة، والمشاعر وغيرها.. 

مميزات برج الجوزاء

قابل للتكيّف

يُعتبر الجوزاء سهل ومرن للغاية وقادر على التغيير، وعلى استعداد لتجربة أي شيء مرة واحدة على الأقل، وسيخرج في كثير من الأحيان بأفضل الأفكار.

ذكي

يُعرف الجوزاء بأنَّه ذكي للغاية، والسبب في أنَّ لديه دائماً أشياء مثيرة للإهتمام ليقولها، كما أنَّه فضولي ويُحب التعلم.

إجتماعي

التواصل هو جزء من شخصية برج الجوزاء ومن حياته فهو بارع جداً بإستخدام الكلمات كما أنَّه يملك القدرة على جعل أي حوار مهما كان نوعه ديناميكي للغاية، وهو البرج المثالي حين يتعلق الأمر بالعصف الذهني وبالاختلاط الاجتماعي، وحين يكون الجوزاء في أفضل أيامه فهو إجتماعي ومحب للمحادثات ويمكنه الانخراط في أي موضوع.

متفائل

يُعتبر الجوزاء من الأبراج التي يمكنها التأقلم مع كل شيء وذلك لأنه يملك موهبة رؤية جميع جوانب أي موقف كان. يُحب التحديات لأنه يملك القوة والشجاعة كما أنه يملك التفاؤل بجرعات منطقية.

عيوب برج الجوزاء

غير حاسم

يُمكن أن يكون الجوزاء تحليلي بشكل مُفرط مما قد يؤدي إلى تردده، ويُمكن أن يكون قلق أو متوتر أيضاً بشأن إتخاذ القرارات، خاصةً القرارات الكبيرة مثل الإنتقال أو تغيير المهنة.

مندفع

قد يكون الجوزاء متهوراً قليلاً، ويمكنه تغيير رأيه بسرعة وهذه السمة يمكن أن تقوده إلى اتخاذ قرارات متهورة ويمكن أن تجعله يفعل أشياء سطحية، وتفقده التركيز أو الإهتمام بمهامه والإنتقال إلى شيء آخر.

غير موثوق به

يُعد الجوزاء غير مسؤول إلى حد ما، ويُحاول تجنب المسؤولية والأنشطة المملة بأي ثمن.

فضولي

يُريد  الجوزاء معرفة كل شيء عن الجميع، وقد يكون الأمر مثيراً عندما يُشجعك على مشاركة أعمق أسرارك أو عندما يُقدم لك المعلومات عن أسرار أي شخص آخر. 

ثرثار

عشق الجوزاء للدخول في محادثات يُمكِّنه وبسهولة أن ينخرط في الثرثرة والنميمة كما يمكنه أن ينجرف خلف إطلاق الشائعات.

برج الجوزاء في الحب

يعيش الجوزاء حياته في مخيلته وبالتالي فإنَّ العلاقات الواقعية لا تناسبه كثيراً، وبشكل عام هو يمضي حياته وهو يتجنب العلاقات الجدية، ولا يُحب الإرتباط ويسعى وبشكل دائم الى التجدد، وفي حال إرتبط الجوزاء فإنَّ الارتباط والعلاقة تكون من النوع العملي، فهو يحتاج إلى شخص مطابق لذكائه، وعندما يجد الشريك المناسب، فإنَّه مخلص للغاية. قد يستغرق الأمر وقتاً طويلاً ليلتزم الجوزاء بعلاقة جدية، ومع ذلك، فهو بارع للغاية ومنفتح، وسوف يُخطط لقضاء عطلات رومانسية ويأخذك في مغامرات.

أكثر الأبراج توافقاً مع برج الجوزاء في الحب

يصنع كل من الحمل والجوزاء علاقة مليئة بالإثارة لأنَّهم كلاهما متحمس للغاية، ويخوضون الكثير من المغامرات معاً. 
تُعد علاقة الميزان والجوزاء مثالية، إنهما متساويان من حيث الذكاء والانفتاح، ويشتركان في الاهتمام بالفن والثقافة، وكلاهما يحب قضاء وقت ممتع.
يستمتع برج الدلو والجوزاء بكونهما تلقائياً معاً وكلاهما يحب المفاجآت، ومستقلان تماماً، لذلك قد يرغبان في قضاء وقتاً بعيداً عن بعضهما البعض، ومع ذلك، يزدهر كلاهما من خلال الاتصالات القوية التي ستضمن أساساً جيداً للعلاقة، وسيكونون أصدقاء وكذلك عشاق.

برج الجوزاء مع الأصدقاء والعائلة

يُريد الجوزاء دائماً الولاء والتواصل الجيد في علاقته مع العائلة، ويميل إلى قضاء الكثير من الوقت مع أصدقائه. ويسعى وبشكل دائم لتكوين الصداقات والبحث عن علاقات جديدة وذلك لأنَّه يحاول أن يسد الفراغ الذي يشعر به دائماً ويزعجه.

برج الجوزاء في العمل

يُعد الجوزاء من أكثر الأبراج المتفوقة والمفكرة، ويتمتع بتواصل رائع مما يجعل من السهل عليه كسب الناس، ودائماً يجلب الجوزاء التفكير الإبداعي والعاطفة لعمله. وعلى الرغم من أنَّه لا يُفضل تولّي مناصب إدارية، إلا أنَّه يمكنه أن يكون قائداً عظيماً بسبب جاذبيته الطبيعية.

أفضل الوظائف لبرج الجوزاء

تُعتبر الوظائف التي تستفيد من حماس وذكاء الجوزاء ضرورية لنجاح حياته المهنية. ومن أبرزها الآتي:
مطور برامج، مترجم، مدير أعمال، عالم، مُدرِّس، مهندس، أخصائي اتصالات، محلل اعلامي، محاسب.

وجهات سياحية لبرج الجوزاء

هناك دائماً مكاناً تتماشى فيه الكواكب تماماً مع شخصية برج الجوزاء، حيث سيجد الحرية المطلقة والمغامرة والسلام الداخلي. يُريد ا الجوزاء التنوُّع وتجربة العديد من الأشياء المختلفة في كل يوم والتعلم باستمرار. وتُعتبر الوجهات الحضارية ذات الحياة الليلية النشطة هي الأنسب لبرج الجوزاء. كما أنَّه يُحب التسوُّق والحصول على الهدايا التذكارية من الأماكن التي يزورها. 

إقرئي أيضاً:

عيوب المرأة برج الجوزاء

طرق جذب رجل برج الجوزاء

صفات برج الجوزاء الرجل بالتفصيل

أضف تعليقا