علاجات مكثفة لإصلاح الشعر الجاف التالف 

يعاني الكثير منا من تلف الشعر، سواء كان ذلك بسبب تساقط الشعر، أو الجفاف، أو تقصف الأطراف، أو بهتان الشعر، مشاكل عدة ناجمة عن أسباب مختلفة مثل الاستخدام المفرط لمستحضرات الشعر، التصفيف بالأدوات الحرارية ، وكذلك العوامل البيئية. مثل التلوث والتعرض المفرط لأشعة الشمس.

استخدام علاجات الشعر الطبيعية مثل ماسكات الترطيب العميق يمكن أن تكون علاجات مثالية للشعر التالف. ويمكنك ايضا اللجوء الى العلاجات الطبيعية هذه أهمها:


في ما يلي أربع علاجات لإصلاح الشعر التالف:

1. الصبار وزيت الحبة السوداء للشعر:

الصبار غني بالمعادن التي يمكن أن تساعد في حبس الرطوبة  داخل الشعر. يساعد في علاج تلف الشعر لاحتوائه على الفيتامينات والبروتينات التي تعمل على  تحسين صحة الشعر. يعتبر زيت الحبة السوداء مفيد جدا للشعر الجاف لأنه يعمل على ترطيب الشعر من الداخل.
المكونات:


 نصف كوب جل الصبار
2 ملعقة كبيرة زيت حبة البركة
الطريقة: 
في وعاء الخلط، أضيفي جل الصبار وزيت الحبة السوداء، استخدمي الخلاط لخلط الزيت مع الجل واخلطيهم جيدًا حتى يتجانس الخليط. يمكنكِ تخفيف السيروم بماء الورد واستخدامه كرذاذ للشعر.
بعد غسل الشعر ، ضعي كمية قليلة فقط على أطراف شعركِ للحفاظ على ترطيبه. في أي وقت تشعرين أن شعركِ جافًا أو متجعدًا ضغي بضع قطرات من شعرك.

2. زبدة الشيا والبيض

تحافظ زبدة الشيا أو صفار البيض على ترطيب شعركِ وتعزز مرونته. يحسن بنية الكيراتين في الجسم،  والكيراتين هو بروتين يتكون منه الشعر والجلد والأظافر. العسل مرطب طبيعي ويمكن أن يساعد في ترطيب الشعر الجاف، كذلك زيت الخروع الغني بالمعادن اللازمة لصحة الشعر. 
المكونات:

1 بيضة 
1 ملعقة كبيرة زبدة شيا
1 ملعقة كبيرة زيت خروع
قطرتان من أي زيت أساسي من اختيارك
الطريقة:

في وعاء للخلط ، أضيفي بيضة واحدة واخفقيها حتى تصبح سائلة تمامًا. ثم أضيفي زيت الخروع والزيت العطري واخلطيهم جيدًا حتى تمتزج جيدًا. 
يُسكب المزيج في زجاجة تطبيق سائلة لاستخدامه. بعد ذلك ، قسّمي شعرك وضعيه بالتساوي على فروة رأسكِ وعلى شعركِ. أخيرًا ، قومي بتدليكه برفق باستخدام أطراف أصابعك واربطي شعركِ في كعكة فضفاضة أو يفضل ربط شعرك بقبعة الاستحمام واتركيه لمدة ساعتين. اشطفي شعرك بشامبو خفيف خالٍ من البارابين والعطور.

3. غسول خل التفاح للشعر:

 

يمكن أن يساعد استخدام خل التفاح للشعر على زيادة كثافته وزيادة لمعانه وتقليل التجعد وقشرة الرأس كما يمنع التهابات فروة الرأس.

المكونات:

1 كوب خل تفاح
إكليل الجبل أو الشاي الأخضر
الطريقة:
أضيفي أي أعشاب من اختياركِ ، املئيها بخل التفاح واتركيها تنقع لمدة 2-3 أسابيع. خذي ملعقتين كبيرتين من الخل المنقوع وأضفيه إلى زجاجة مع كوب من الماء. بعد الشامبو والبلسم ، اسكبي هذا الماء على شعركِ وفروة رأسكِ. قومي بتدليكه واتركيه لمدة 5-10 دقائق. اشطفيه برفق بالماء العادي.

 

أضيفي خل التفاح المخلوط ومحلول الماء في زجاجة رذاذ ورشيها على فروة رأسكِ وشعركِ بالتساوي. عند وضعه على شعرك ، استخدمي حركات باتجاه الأسفل وافركيها برفق. ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسل شعركِ بشامبو وبلسم معتدل. جففي شعرك بالتربيت بمنشفة.

اقرئي أيضا : ماسكات ترطيب الشعر الجاف والتالف في رمضان 

أضف تعليقا