لن تصدقي من أي حقبات تأتي صيحات مكياجك المفضلة

بينما نبحث دائمًا عن الصيحات الجديدة، لا يوجد شيء نحبه أكثر من جمع الإلهام من أرشيفات عالم الجمال. بين الخدود المتدفقة في الثلاثينيات والمكياج القوطي في التسعينيات، لا تزال العديد من إطلالات المكياج التي حددت عقودًا تعطينا الكثير من الإلهام اليوم. لذلك، دعينا نعود سريعًا إلى آلة الزمن الافتراضية ونعيد النظر في جميع صيحات المكياج التي كانت سائدة في الحقبات الماضية والتي لا تزال سائدة تمامًا الآن. 


-    من الثلاثينات: 


•    الشفاه المرسومة:

 

 

تكبير الشفاه بالحمرة  بوحي من رحمة رياض

قبل أن تدخل المواد القابلة للحقن إلى عالم الجمال، كانت نجمات هوليوود القدامى يرسمن خارج خطوط شفاههن لإعطاء الشفاه حجم أكبر. ولأنهم كانوا ملكات مبتكرات، فإننا نرى هذه الموضة في كل مكان.


-    من الأربعينات: 


•    الشفاه الكرزية:

 

مريم محمد بشفاه كرزية

أحمر شفاه الكرزي كان الصيحة الأبرز في الأربعينيات. (الظلال الكرزيو لها جاذبية في جعل البشرة تبدو أكثر إشراقًا. الآن، نرى هذه التدرجات في كل مكان - ولا تزال تبدو منتعشة.


•    البشرة المات:

بشرة مات بوحي من ديما الأسدي

 

هل سبق لك أن رأيت بشرة لامعة في إحدى صور نجمات هوليوود القدامى؟ بالطبع لا. ذلك لأن البودرة المضغوطة كانت شائعة جدًا في ذلك الوقت، مما أعطى النجمات مظهر البشرة غير اللامعة تمامًا. وبينما نحب موضة الهايلايتر الدرامية، فإن البشرة غير اللامعة في بعض الأحيان (تكون رطبة ومشرقة أكثر من كونها جافة وقشارية) تستولي على قلوبنا. 


-    من الستينات: 

 


•    الظلال ذات الأطراف الحادة:

بلقيس فتحي وآي لاينير يقطع الجفن

يمكنك ربط ظلال العيون ذات الطرف الحاد بجمال مستخدمي YouTube اليوم، لكن لا تخطئي كانت الشهيرات مثل دياهان كارول وتويغي يتألقن بهذه الموضة قبل ولادة مدونات المكياج في الوقت الحاضر.


•    اللآي لاينير المجنح:

 

آي لاينير مجنج  من ماغي بو غصن

الآي لاينير المجنح كان صيحة مكياج الستينات الأكثر شعبية. اما اليوم، ثمة العديد من الأشكال المختلفة لعين القطة الآن، بغض النظر عن المظهر الذي تبحثين عنه.


-    من السبعينات: 


•    اللآي لاينير الغرافيكي:

آي لاينير غرافيكي من مايا أحمد

 

تميزت السبعينيات بأطنان من التجارب في قسم المكياج - خاصة عندما بدأت حركة البانك روك بالسيطرة. يبدو اللآي لاينير الجرافيك الجريء من أفضل حقول التجارب لدى المؤثرات.


•    البشرة التي تبدو وكأنك جلست تحت الشمس طوال اليوم Sun Kissed:

ندين نجيم و sun kissed makeup

هذه الصيحة التي سترينها بكثرة على مختلف النجمات العربيات هذا الصيف، تعود جذورها الى السبعينات.


-    من الثمانينات:

نهى نبيل بالظلال البنفسجية


•    الألوان العميقة للأحجار الكريمة تعود الى الثمانينات وباتت الظلال البنفسجية من أكثر الصيحات جاذبية. ما زلنا اليوم مهووسات بهذا اللون على أعيننا. 


-    من التسعينات: 


•    الشفاه النيود:

ميريام الأبيض بحمرة نيود

كانت فترة التسعينيات عقدًا تميزت به عارضات أزياء مؤثرات مثل كيت موس وناعومي كامبل، اللتين أطلقتا مظهر أحمر الشفاه الأنيق والنيود الذي سرعان ما انتشر في كل مكان. 

 

اقرئي أيضاً:صور صيحات مكياج جديدة إعتمدتها النجمات

أضف تعليقا
المزيد من مكياج النجمات