خلطات البيض لشعر أطول وأقوى

البيض مصدر كبير للبروتين كما أنه متعدد الفيتامينات الطبيعية. يمكن أن يحفز بصيلات الشعر من خلال توفير التغذية لفروة الرأس ، وبالتالي تقوية الجذور. لذلك ، فإن استخدام ماسك البيض يمكن أن يكون الأفضل لشعرك. 

فوائد استخدام البيض لشعرك:

 

يحتوي صفار البيض على البيوتين الذي يحافظ على رطوبة شعرك ويعزز مرونته. البيوتين ، المعروف أيضًا باسم فيتامين E ، هو فيتامين موجود بشكل طبيعي في الأطعمة مثل الحليب والبيض والموز، والذي يلعب دورًا مهمًا في حماية صحة الشعر والجلد والأظافر. يساعد البيوتين أيضًا في الحد من تساقط الشعر ومنع تقصف الأطراف وأيضًا منع هشاشة الأظافر.

يعمل البيوتين على تحسين بنية الكيراتين في الجسم ، والكيراتين هو بروتين يتكون منه الشعر والجلد والأظافر. يحتوي البيض أيضًا على الليسيثين والبروتينات ، التي تقوي وتغذي الشعر. يلعب الليسيثين دورًا مهمًا في تعزيز نمو الشعر لأن الليسيثين عبارة عن دهون موجودة أساسًا في خلايا الجسم وهو علاج مثالي خاصة لمن يعانون من الشعر الجاف والتالف والهش؛ يحتوي البيض على بروتين مهم لنمو الشعر لأن بصيلات الشعر تتكون في الغالب من البروتين ونقص البروتين في نظامك الغذائي يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر.


يساعد استخدام ماسك البيض مرتين في الأسبوع على موازنة دهون الشعر. الزهم هو مادة دهنية شمعية تفرزها الغدد الدهنية في الجسم وعندما تكون فروة رأسك دهنية جدًا، يمكن أن تكون سببًا لتطور قشرة الرأس؛ لذلك ، فإن استخدام ماسك البيض يمكن أن يمنع تكوين قشرة الرأس.

يمكن لماسكات البيض أن تساعد في حماية الشعر من البكتيريا والتهابات فروة الرأس. تعمل ماسكات البيض كمكيف طبيعي للشعر تضيف لمعانًا وكثافة للشعر. 
يحتوي البيض على البروتين والبيوتين ، وهما عنصران مغذيان أساسيان لازمان لنمو الشعر. يمكن أن يتسبب نقص البروتين في نظامك الغذائي في تساقط الشعر وترققه ، لذا تناول بيضة كل يوم تمنح شعركِ العناصر الغذائية اللازمة لنمو الشعر.

 

 

المكونات: 

1 بيضة
1 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند أو زيت الخروع
قطرتان من أي زيت أساسي من اختيارك
1 ملعقة كبيرة عسل (اختياري)
الطريقة :
في وعاء للخلط ، أضيفي بيضة واحدة واخفقيها حتى تصبح سائلة تمامًا. ثم أضيفي زيت جوز الهند والزيت العطري والعسل واخلطيهم جيدًا حتى تمتزج جيدًا.


ماسك البيض لإزالة القشرة

 

المكونات:

2 بيضة
1 ملعقة صغيرة عصير ليمون
الطريقة:
في وعاء للخلط ، أضيفي بيضتين واخفقيهما حتى يصبح سائلاً تمامًا. ثم أضيفي عصير الليمون واخلطي جيدًا حتى يتجانس جيدًا.

اقرئي أيضا : صفار البيض للشعر.. فوائده مذهلة

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر