فوائد واستخدامات زيت الخروع الأسود الجامايكي للبشرة

ربما سمعتِ من قبل عن فوائد زيت الخروع ، ولكن هل سمعتِ عن زيت الخروع "الأسود" أو المعروف أيضًا باسم "زيت الخروع الأسود الجامايكي"؟!. 

ما هو زيت الخروع الأسود الجامايكي؟

يتم تصنيع زيت الخروع الأسود الجامايكي باستخدام الطريقة التقليدية لاستخراج البذور التي يتم تحميصها ثم طحنها إلى جزيئات دقيقة. ثم يضاف الماء إلى خليط الأرض ويوضع على نار الحطب ليغلي لفترة طويلة للحصول على زيت الخروع الأسود النقي.

الاختلافات بين زيت الخروع العادي والأسود الجامايكي:

يُصنع زيت الخروع بالضغط على البذور الطازجة لنبتة الخروع على البارد لاستخراج الزيت الأصفر. لا توجد معالجة حرارية مثل زيت الخروع الأسود. يعتبر زيت الخروع من الجانب الحمضي، بينما يكون زيت الخروع الأسود أكثر قلوية عند الحديث عن مستويات الأس الهيدروجيني. نظرًا لعدم وجود مواد كيميائية متضمنة في عملية استخلاص زيت الخروع الأسود ، فإنه يعتبر أفضل من حيث الفوائد من زيت الخروع العادي.
 

فوائد زيت الخروع الأسود: 

 

مفيد للبشرة:

يحتوي زيت الخروع الأسود على أحماض أوميغا 9 الدهنية التي تلعب دورًا أساسيًا في الحفاظ على صحة البشرة وتحسينها. يساعد في تحسين مظهر الجلد ويعمل كحاجز للجلد. يساعد زيت الخروع الأسود في علاج وظائف الجلد المختلفة لأنه يحتوي على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا ، والتي تساعد في منع انتشار البكتيريا. يساعد أيضًا في تقليل الالتهاب وعلاج حب الشباب. كما أنه يعمل كمرطب طبيعي للبشرة.

إليك كيفية استخدام زيت الخروع الأسود لبشرتكِ:

لعلاج حب الشباب:

 

كل ما تحتاجه هو وعاء كبير من الماء الساخن ومنديل للوجه وزيت الخروع الأسود.
 
للاستخدام: خذي حوالي 1 ملعقة صغيرة من زيت الخروع الأسود في راحة يدكِ وافركي راحتي يديكِ معًا حتى تجدي الزيت دافئًا. ثم ضعي الزيت على وجهكِ بالكامل ودلكي بحركات دائرية لمدة دقيقة. ثم اتركيه لمدة 2 إلى 4 دقائق. أخيرًا ، انقعي قطعة القماش في الماء الساخن ، ثم اعصريها للخارج وامسحي الزيت برفق من على وجهك. 

لإزالة الندبة:

زيت الخروع الأسود مفيد جدًا في المساعدة على إزالة النسيج الندبي (خلايا الجلد والكولاجين الذي غطى الإصابة). يمكن أن يساعد استخدام زيت الخروع الأسود في تثبيط نمو الجلد الجديد، يساعد في تقليل الندوب.

 

للاستعمال: نظفي منطقة الإصابة بقطعة قطن جديدة أو قطعة قماش ثم قومي بتدليك المنطقة برفق شديد ببعض زيت الخروع الأسود باستخدام أطراف أصابعكِ. ستساعد هذه العملية في الشفاء بشكل أسرع من خلال تعزيز الدورة الدموية في المنطقة المستهدفة. كرري هذه العملية حتى تلاحظي نتائج ملحوظة.

تحذير: لا تستخدمي الزيت على جرح مفتوح ، فقط في الأماكن التي تكونت فيها القشرة بالفعل.

لمكافحة علامات الشيخوخة:

 

كل ما تحتاجينه هو منظف لطيف ومنشفة وزيت الخروع الأسود.

للاستعمال: اغسلي وجهكِ جيدًا بغسول لطيف واشطفيه بالماء العادي. جففي وجهكِ بمنشفة ثم ضعي الزيت على جميع المناطق المصابة (في حال كان لديك أي تجاعيد أو خطوط رفيعة أو بقع الشيخوخة). يمكنك تكرار هذه العملية بشكل يومي.

اقرئي أيضا : ازالة الهالات السوداء بزيت الخروع.. لن تصدقي النتيجة!

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة