التعامل مع خيانة الزوج بالهاتف

تشعر الكثيرات بالحيرة حيث لا يعرفن كيفية التعامل مع خيانة الزوج بالهاتف من دون مشاكل. ولا شك في ان هذا النوع من الخيانة شائع في زمن انتشار مواقع التواصل والتطورات التي يشهدها عالم الاتصالات. لذا يتعين على الزوجة ان تعرف كيفية التفاعل مع هذا الامر بذكاء. ونعني بهذا من دون حدوث الخلافات مع الزوج ومن دون الوصول الى مرحلة الانفصال عنه. والاهم اولاً معرفة العلامات التي تشير الى ان الزوج يرتكب فعل الخيانة عبر الهاتف. 

علامات خيانة الزوج عبر الهاتف 


من المهم ان تتعرف كل زوجة على افضل طرق التعامل مع خيانة الزوج بالهاتف. والسبب ان هذه المشكلة باتت ممكنة الحدوث في كل وقت مع انتشار وسائل الاتصال الحديثة. كما من الضروري ان تعرف ايضاً العلامات التي يمكن ان تكشف هذه الخيانة. 
1 يقوم الزوج بتفقد هاتفه باستمرار وان كان شديد الانشغال في العمل او حتى المنزل. 
2 يضع هاتفه في امكنة يعتبرها آمنة ولا يمكن الزوجة بلوغها. كما تبدو عليه في هذه الحالة علامات القلق حيث ينظر الى الزوجة بين الحين والآخر اثناء تواصله مع الطرف الآخر عبر الجوال. 
3 يتوقف عن مشاركة الزوجة تفاصيل حياتهما. والسبب انه بات يعيش في عالم آخر مع امرأة اخرى. 
4 يجري الاحاديث في وقت متأخر ليلاً او حين تكون الزوجة شديدة الانشغال.  
  

 نصائح للتعامل مع خيانة الزوج الهاتفية 


لا تعرف الكثير من الزوجات كيفية التعامل مع خيانة الزوج بالهاتف. لكن يمكن التوصل الى افضل الحلول من خلال تطبيق بعض النصائح الاساسية. 
1 يجب ان تعترف الزوجة بأن شعورها بالغضب حق. لكن من المهم الا يتحول هذا الغضب الى وسيلة لتدمير الزواج. لذا عليها الا تتسرع في ابداء المواقف. فقد يكون الامر قابلاً للاصلاح.  
2 من المهم ان تتمتع بالصبر الى ان يعترف الزوج بخيانته بنفسه. وبعد هذا من الممكن فتح باب الحوار لتبيان حقيقة الامر.  
3 في حال اعترف الزوج بخطئه واعرب عن اسفه وندمه، يجب ان تتقبل الزوجة هذا والا تتحدث في وقت لاحق عن المشكلة. ومن المهم ان تقوم بالخطوات التي تساعد على تجديد علاقتهما وتمنع حدوث اي خيانة في المستقبل. 
4 من الضروري ان تهتم الزوجة بمظهرها وان تحرص على ان يلاحظ الزوج انها تفعل هذا من اجله.


اما في حال لم تؤت هذه الخطوات ثمارها. وفي حال حدوث المشاكل والخلافات باستمرار، فالأفضل تطبيق هذه النصائح. 


1 معرفة اسباب الخيانة. وفي هذه الحالة على الزوجة ان تطرح السؤال مباشرة على الزوج. فقد يساعدها هذا على تغيير بعض سلوكياتها او التخلي عن بعض عاداتها التي تزعجه. 
2 الابتعاد المؤقت. من الممكن ان يكون هذا مفيداً للعلاقة. فهذا يعمل على تهدئة النفوس وقد يدفع كل طرف الى اعادة حساباته ومراجعة ذاته وربما الى اخذ القرارات الصحيحة.   
3 يعتبر اعتماد العقلانية والحكمة افضل طرق التعامل مع خيانة الزوج بالهاتف. قد يبدو هذا صعب التطبيق بالنسبة الى عدد كبير من النساء. لكن من المفيد جداً القيام بالمحاولة لأن الانفعال غالباً ما يدمر العلاقات الزوجية. 
 


  
    
4    الحرص على تجديد العلاقة. ويمكن هذا من خلال اضافة بعض التغييرات على نمط الحياة. فهذا يعالج مشكلة الملل التي قد تكون في بعض الحالات سبب حدوث الخيانة. ولهذه الغاية من المفيد وضع مخطط مسبق للعطلات والنشاطات وغير ذلك. 
5    اما النصيحة الاساسية التي يجب اتباعها عند التعامل مع خيانة الزوج بالهاتف فهي عدم كشف هذه الخيانة للأشخاص المقربين او الذين يعيشون في المحيط. فهذا يجعل حل المشكلة اكثر سهولة واقل تعقيداً. 

 

اقرئي أيضاً:كيفية معاملة الزوج بعد الخيانة 

أضف تعليقا