أطعمة تعالج الإنتفاخ بعد الإفطار في رمضان

عادة ما تكون السفرة الرمضانية مليئة بالأطعمة الشهية واللذيذة ولكن عادة ما تصابين بإنتفاخ المعدة بعد الإفطار كنتيجة لإمتلاء المعدة بالطعام ومن هنا ومن خلال هذا المقال تعالي نتعرف سوياً على افضل الأطعمة والتي تعمل على علاج إنتفاخ ما بعد الافطار .

أطعمة تعمل على علاج إنتفاخ ما بعد الفطار


• الزبادي 

يعتبر الزبادي من الأطعمة المفيدة في علاج إنتفاخ المعدة فالزبادي يحتوي على بكتيريا مفيدة وصحية تعزز من عملية الهضم وتحمي جدار المعدة من الإصابة بالإلتهابات، فالزبادي غني بالبروبيوتيك .

• الموز

يحتوي الموز على نسب من المعادن أهمها معدن البوتاسيوم والذي يقي الجسم من الانتفاخ ، فهو لديه القدرة الفعالة في تنظيم السوائل بالجسم والتخلص من الأملاح الموجودة بالجسم والتي تسبب الشعور بالانتفاخ والرغبة بالغثيان .

• الأفوكادو

 

الأفوكادو من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم والتي تحارب الغازات أيضاً .

• الشوفان 

يحمي الشوفان المعدة من الانتفاخات فهو غني بالألياف الطبيعية بالإضافة إلى أنه يحمي من الإصابة بالإمساك فعلاج الإمساك يجنبكِ الإصابة بالإنتفاخ .

الزنجبيل 

يعد الزنجبيل من المشروبات الطاردة للغازات فهو يحتوي على إنزيم يقوم بإمتصاص البروتين المسبب للإنتفاخ ، لذلك احرصي سيدتي على وضع الزنجبيل الطازج في أطباقك اليومية أثناء الفطار أو تناوله كمشروب .

• شاي بذور الشمر 

بذور الشمر من الأعشاب المفيدة لعملية الهضم حيث أنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والميكروبات تساهم في طرد الغازات والتخلص من الانتفاخ والذي يسبب لكِ الشعور بالضيق كنتيجة للإصابة بإضطرابات في المعدة . 

• الأناناس

 

يحتوي الأناناس على نسب من الماء والتي تساهم في ترطيب الجسم وتخليصه من الماء والملح الزائد به مما يمنحكِ الشعور بالراحة فهو يعزز من صحة الجهاز الهضمي .

• الخيار 

الخيار من الخضروات المحتوية على نسب من الألياف الطبيعية والعديد من العناصر المعدنية مثل الكبريت وغيرها بالإضافة إلى مادة الكيرسيتين تلك المادة المضادة للإلتهابات ، بالإضافة إلى أن الخيار يحتوي على نسب عالية من الماء والتي تساهم في الحماية من الإصابة بالإنتفاخ فهو يحمي الجسم من الجفاف ويجعله رطباً .

إقرئي أيضا

4 طرق لتزويد جسمك بالطاقة أثناء الصيام

سحور متوازن لمقاومة عطش الصيام

لهذه الاسباب لا ترمي قشر المانجو في رمضان!

أضف تعليقا
المزيد من صحتك ورشاقتك في رمضان