خلطات لحماية الشفاه من الجفاف والتشقق بسبب الصيام

اعتادت الشفاه الجافة والمتشققة أن تكون مشكلة متكررة كل رمضان بسبب الصيام لساعات طويلة. يؤدي إهمال الترطيب بتناول الكم الكافي من الماء خلال ساعات الفطور إلى زيادة فقدان الماء من سطح الشفاه، هذا يترك شفتيكِ جافة وعرضة للتشقق. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كانت بشرتكِ حساسة ، فإن الاحتكاك المتكرر يمكن أن يسبب احمرارًا وتهيجًا حول الفم.

3 خطوات تحمي شفتيكِ من الجفاف
 

1. مقشر لطيف

شفتيك حساسة للغاية ، لذلك لا تستخدمي أي مقشر للشفاه. تأكدي من أنه لطيف و فعال في إزالة خلايا الجلد الميتة والجلد الجاف من شفتيك دون الإضرار بالطبقة العلوية. إليك علاج منزلي للعناية بالشفاه يعمل. اغمسي قطعة قطن في الفازلين ، وقومي بتغطيتها بطبقة رقيقة ، ثم قومي بتغطيتها بسكر، بللي شفتيكِ بالماء وافركي الشفاه برفق في دوائر صغيرة. قومي بإزالة المنتج الزائد وضعي أحمر الشفاه أو مرطب الشفاه. 

2. ماسك الشفاه

أقنعة الشفاه مرطبة ومغذية، لن يمنع شفتيك من الجفاف والتشقق فحسب ، بل سيجعلهما أيضًا ناعمة ووردية. بالنسبة لقناع العناية بالشفاه هذا ، خذي جل الصبار الطازج واخلطيه مع ملعقة كبيرة من العسل . ضعي المزيج على شفتيك وانتظري لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء. كرري يوم بعد يوم للحصول على شفاه جميلة وناعمة.

 
3. ماسك فيتامين هـ

فيتامين (هـ) مغذي للغاية ويستخدم في العلاجات المنزلية للعناية بالشفاه نظرًا لقدراته على الترطيب. إذا كان لديك كبسولات فيتامين (هـ) ، قومي بفتحها ووضع المنتج على شفتيكِ. وقومي بالتدليك لبضع دقائق. سيؤدي ذلك إلى زيادة الدورة الدموية ويساعد في إنتاج خلايا جلد جديدة ، مما يمنحكِ شفاهًا أكثر نعومة.

4. مرطب شمع العسل مع الزيوت الطبيعية

المكونات:
شمع العسل 
3 ملاعق من العسل الخام 
3 ملاعق من زيت جوز الهند
ملعقة صغيرة من زيت الخروع
طريقة التحضير:
تمزج المكونات معاً ماعدا العسل ثم ضعي المزيج داخل الميكروويف لمدة 30 ثانية ثم يضاف العسل، ويحفظ المزيج داخل  حاوية نظيفة. يمكنكِ حفظها في الثلاجة حتى تتماسك، ثم تستخدم مرتين يومياً لمرطب للشفاه. 

اقرئي أيضا : تكبير الشفاه وتوريدها بمقشرات طبيعية 

 

أضف تعليقا
المزيد من جمالك في رمضان