طرق مبتكرة لتوريد الخدود الباهتة في رمضان

يعتبر توريد الخدود الباهتة في شهر رمضان الشغل الشاغل للكثير من البنات والنساء. فقد يتحول لون البشرة، بسبب عدم تناول الطعام وشرب الماء لساعات طويلة نهاراً، الى شاحب. من هذا المنطلق يتم استخدام البلاش او بودرة الخدود بكثرة. فهذا يعيد الى الاطلالة اشراقها وحيويتها. لكن يبدو انه يمكن ايضاً اتباع طريقة اخرى تساعد على التمتع ببشرة خدود وردية خالية من علامات التعب. وهو ما اوضحه فيديو تم نشره على احد الحسابات على تطبيق الصور والفيديوهات انستقرام في وقت سابق. وتبين من خلاله انه يمكن استخدام الفازلين وظلال العيون من اجل ازالة ظهر البشرة الشاحبة والحصول على نتيجة مذهلة. 

توريد الخدود بالفازلين 


في ايام الصوم تظهر الحاجة الى توريد الخدود الباهتة بسبب عدم ادخال المغذيات الى الجسم لمدة طويلة. ولهذا نشر حساب الناشطة على تطبيق انستقرام madinashrienzada مقطعاً مصوراً اظهرت من خلاله كيف يمكن الحصول على افضل نتيجة باستخدام كريم الفازلين الدهني والقليل من بوردة ظلال العيون. ولهذا اشارت الى انه يجب القيام بهذه الخطوات. 
 المكونات 
ملعقة صغيرة من كريم الفازلين 
ملعقة صغيرة من بودرة بتلات الورد الجوري 
ملعقة صغيرة من الكركم 
ملعقة صغيرة من لوشن للبشرة 
رشة من ظلال العيون باللون الاحمر او احد الالوان القريبة منه 

الطريقة 
1 يتم مزج كل المكونات جيداً حتى الحصول على مزيج متجانس تماماً ومن دون اي تكتلات. 
2 من اجل التأكد من عدم حدوث حساسية، يجب تجربة المزيج اولاً على ظاهر اليد والانتظار لمدة ساعة. 
3 ففي حال عدم ظهور اي من اعراض الحساسية الجلدية، يوضع القليل من المزيج على الخدود ويمسح بالفرشاة للحصول على خدود وردية مشرقة. 
 

طريقة تقشير للبشرة لمنع الشحوب 


والى جانب توريد الخدود الباهتة بالفازلين، من المفيد ايضاً تعلم طريقة تنظيفها بالاعتماد على مكونات منزلية طبيعية. وفي هذا السياق نشرت الناشطة نفسها على حسابها الخاص على انستقرام فيديو آخر اظهرت من خلاله كيفية تقشير بشرة الساعدين وهي الوصفة التي يمكن تطبيقها على الوجه ايضاً. 

المكونات 
كمية كافية من بودرة بتلات الورد 
  ملعقة وسط من بيكربونات الصودا 
كمية كافية من الماء النقي او من ماء الورد 

الطريقة 
قبل توريد الخدود الباهتة في رمضان، ينصح اولاً بتقشير بشرة الوجه من خلال القيام بهذه الخطوات السهلة. 
1 يجب مزج المكونات جيداً للحصول على مزيج كريم متجانس تماماً. 
2 بعد هذا يمكن تطبيق المزيج على كل مساحة الوجه مع التركيز على الخدود. 
3 يترك المزيج على الوجه لمدة 5 دقائق قبل غسله بالماء الدافئ وتطبيق كريم العناية عليه. ومن خلال تكرار تطبيق هذه الوصفة مرة اسبوعياً يمكن ازالة علامات التعب والشحوب عن الوجه بسرعة.  

تابعي أيضاً: 

البشرة الشاحبة في رمضان توريد البشرة الشاحبة في رمضان

 

أضف تعليقا
المزيد من جمالك في رمضان