العنف الأسري وتجارة الأعضاء وغسيل الأموال.. جرائم اجتماعية تناقشها مسلسلات رمضان 2022

مع التباين الكبير  في المسلسلات المشاركة بالسباق الرمضاني 2022 واختلاف قصص وحكايات الأعمال بين الدرامي والكوميدي، إلا أن شعار مسلسلات رمضان 2022 هو “معالجة القضايا والجرائم الاجتماعية”.

مسلسل فاتن أمل حربي

ولعل من أبرز تلك الأعمال مسلسل “فاتن أمل حربي” للنجمة نيللي كريم وشريف سلامة.

ويتناول مسلسل “فاتن أمل حربي” مشاكل المطلقات في مصر.. إذ يناقش عدة أزمات شائكة تتعرض لها المرأة التي ترغب في الانفصال عن زوجها، كما يناقش المسلسل قضية حضانة الأبناء والولاية التعليمية، حيث يمنح القانون المصري للأب وحده حق التحكم في مصير أولاده تعليميًا وإلحاقهم أو نقلهم من المدرسة، وكذلك يتطرق المسلسل إلى مشكلة عدم قدرة المرأة على المكوث في فندق بمفردها رغم عدم وجود نص قانوني رسمي بذلك.

مسلسل راجعين يا هوى

كذلك ألقى مسلسل “راجعين يا هوى” بطولة النجم خالد النبوي الضوء على قضية الصراع على الميراث بين الأسر.. وهي من القضايا الأزلية في المجتمع المصري، ورغم أن المسلسل ما زال في بداياته لكنه يتناول محاولة بليغ (خالد النبوي) الحصول على ميراثه وحقه الشرعي من أشقائه بعد وفاتهم دون جدوى.

مسلسل ملف سري

فيما يصور مسلسل “ملف سري” بطولة الفنان هاني سلامة  قاضٍ ينظر إحدى قضايا الفساد المالي الكبرى وغسيل الأموال المتورط فيها واحد من كبار رجال الأعمال ابن عائلة ذات نفوذ كبير وصيت واسع «عائلة المالكي».

مسلسل Suits بالعربي

كما ناقش مسلسل Suits بالعربي قضية التحرش التي تسعى السلطات والمؤسسات الحقوقية والمدنية جاهدة لإنهائها.

مسلسل رانيا وسكينة

وفي مشهد خاص بالمسلسل الكوميدي “رانيا وسكينة”  المذاع عبر فضائية MBC مصر تذهب رانيا وسكينة إلى المقابر ويلتقوا توفيق وهو التربي للمكان والذي يجسد الدور سليمان عيد، ويتضح من خلال الحلقة إن توفيق يتاجر في تجارة أعضاء الأموات

ويتحدث أحد الأشخاص في التليفون بعد وجود جنازة في المقابر ويقول له: الميت عنده 63 سنة وعنده سكتة قلبية مستنيك بالليل، ويذهب ريجا إلى عشيقته، وتنتهي الحلقة بتلك النهاية.

 

أضف تعليقا
المزيد من مسلسلات وبرامج رمضان