القهوة لفقدان الوزن في رمضان على طريقة السعوديات

تُعتبر القهوة العربية تقليداً عربيّاً شرقيّاً أصيلاً، وقد توارثته الأجيال عن أجدادها. وهي من المشروبات التي تكثر المرأة السعودية من تناولها في شهر رمضان نظراً لفوائدها الصحية على الجسم، إضافة إلى قدرتها على التخلص من الوزن الزائد لاحتوائها على العديد من البهارات مثل الهيل والزنجبيل. في الآتي، تُقدم لك "الجميلة"، طريقة إعداد القهوة العربية على طريقة السعوديات للمساهمة في تخسيس الوزن والاحتفاظ بجسم مثالي خال من الترهلات. 

القهوة على طريقة السعوديات لإنقاص الوزن في رمضان

ما لا تعرفه الكثيرات أنّ فوائد القهوة العلابية تصب في خدمة الرشاقة أيضاً، فهي تعمل على كبح الشهية الزائدة، وتُحفز عملية الأيض، ما يساعد في حرق الدهون في الجسم. 

المكونات:
مقدار فنجان من حبات القهوة الخضراء. 
ستة أكواب من الماء. 
ملعقة من مبيّض القهوة، أو الحليب السائل. 
ربع ملعقة من الزعفران. 
ملعقة كبيرة من الهيل المطحون. 
نصف ملعقة من القرنفل المطحون. 
ربع ملعقة من القرفة المطحونة. 
ربع ملعقة من الزنجبيل المطحون. 

طريقة التحضير:
حمّصي حبات القهوة بمقلاة غير لاصقة، مع التقليب المستمر باستخدام ملعقة خشبيّة، حتى تصبح الحبات ذهبية اللون إلى بنيّة محمرة. اطحني حبات القهوة المحمّصة طحناً متوسطاً غير خشن كثيراً وغير ناعم. نضع مقدار القهوة في غلاية القهوة مع كمية الماء المجهزة، وملعقة الحليب أو مبيّض القهوة، والزعفران، واتركيها تغلي على نار الغاز الهادئة لمدة خمس عشرة دقيقة. ضعي في حافظة القهوة الهيل والقرفة والقرنفل والزنجبيل، وصبي القهوة فوقها باستخدام مصفاة ناعمة. أغلقي سخان القهوة واتركيه لمدة ربع ساعة ينتقع، بعدها تكون جاهزة للشرب.

إقرئي أيضاً:

مشروبات سهلة لإزالة الكرش وتسريع الأيض

مشروبات للتخسيس السريع للبطن

مشروبات لكبح الشهية وحرق الدهون

أضف تعليقا
المزيد من صحتك ورشاقتك في رمضان