أفضل سحور دايت

إذا كنت تبحثين عن أفضل سحور دايت فسيساعدك اتباع نظام غذائي صحي على الاستمتاع بالطعام اللذيذ، والبقاء نشيطة دون فقدان التركيز. 
لذلك عند اتخاذ قرار بشأن ما تأكلينه خلال شهر رمضان، تذكري أن الإفطار والسحور يساعدان في الحفاظ على مستوى طاقتك في اليوم التالي.
ولكن تعتبر وجبة السحور أهم وجبة في رمضان؛ لأنها توفر الطعام القادر على منح جميع العناصر الغذائية الأساسية للجسم والقدرة على تحمل الجوع طوال اليوم. لذلك، من المهم تناول الطعام الصحيح بالسحور.

إليك بعض الأطعمة الصحية للسحور التي ستساعد في الحفاظ على رطوبتك ونشاطك طوال اليوم:


أفضل سحور دايت .. فواكه وخضروات

 

تعتبر الفواكه والخضروات غنية بالألياف الضرورية أثناء الصيام؛ لأنها تزيد من الشعور بالامتلاء وتساعد على منع الإمساك. كما أنها تحتوي على فيتامينات ومعادن ومواد كيميائية نباتية ضرورية.
تحتوي بعض الفواكه والخضار أيضاً على نسبة عالية من الماء، والتي يمكن أن تساعد في ترطيب الجسم أثناء الصيام مثل البطيخ والخيار والخس.
تتحول الألياف القابلة للذوبان إلى مادة هلامية في المعدة وتبطئ عملية الهضم، مما يساعد على خفض نسبة الكوليسترول والجلوكوز في الدم، ويحافظ على نشاطك طوال فترة الصيام.

أفضل سحور دايت ..الأطعمة الغنية بالبروتين

يعد البروتين مكوناً غذائياً مهماً؛ لأنه يساعد في بناء العضلات والحفاظ عليها، ولكن الأهم من ذلك أنه يساعدك خلال شهر رمضان على الشعور بالشبع لفترة أطول بعد تناول الوجبة. سيتضمن إضافة البروتين إلى السحور شعورك بالشبع لفترة أطول أثناء الصيام. تشمل أمثلة الأطعمة البروتينية البيض، الزبادي اليوناني، البقوليات.

أفضل سحور دايت .. الحبوب الكاملة

يجب أن يكون السحور وجبة صحية توفر لك الطاقة الكافية، يجب أن تكون مزيجاً من جميع المجموعات الغذائية، حتى توفر لك التغذية المطلوبة. سيوفر تناول الحبوب الكاملة الطاقة خلال النهار على منحك الطاقة، فكثير من الناس يرتكبون خطأ تناول الكربوهيدرات البسيطة أثناء السحور (مثل الحبوب السكرية والخبز الأبيض)، ولأنهم سيشعرون بالجوع والتعب بعد فترة وجيزة. ولكن الحبوب الكاملة غنية بالألياف "مثل دقيق الشوفان والكينوا والشعير"؛ مما يعني امتصاص الجسم للطاقة بشكل أبطأ مما يساعدك على الشعور بالشبع والحيوية لفترة أطول.
 

أفضل سحور دايت .. الأطعمة الغنية بالكالسيوم والفيتامينات

الأطعمة غنية بالكالسيوم والفيتامينات ومنتجات الألبان مصدر كبير للتغذية. اختاري عصير الزبادي، أومخفوق الفانيليا والعسل للبقاء رطبة، وتجنب الجوع طوال اليوم.

تناول الدهون الصحية

ستساعدك الدهون الصحية أيضاً على الشعور بالشبع والرضا طوال اليوم، وهي جزء مهم من نظام غذائي متوازن. تتضمن أمثلة الدهون الصحية ما يلي:
الأفوكادو
زبدة الجوز
المكسرات والبذور

اقرئي أيضا : عادات غذائية احذريها في افطار وسحور رمضان

 

أضف تعليقا
المزيد من صحتك ورشاقتك في رمضان