في رمضان 2022.. مشروبات بديلة تعزز المناعة

اعتادت الأسر العربية على تناول المشروبات الغنية بالسكر على الفطور، وقد تكون سبب رئيسي في الشعور بالكسل وزيادة الوزن خلال شهر رمضان. صحيح أن الطقس بات يميل إلى الدفء لكن لا داعِ لتناول مشروبات غنية بالسكر ويفضل استبدالها بأخرى صحية تعزز المناعة وتحفز تخسيس الوزن.

في ما يلي مشروبات لذيذة وصحية لتعزيز المناعة وبديلة للمشروبات الرمضانية

1. شاي الكركم

 

واحدة من أسهل الطرق لتعزيز نظام المناعة هي تناول شاي الكركم كل يوم. فوائد الكركم كثيرة. يحتوي على مركب يسمى الكركمين الذي يقوي جهاز المناعة. لتحضير شاي الكركم ، خذي أربعة أكواب من الماء وأضفي ملعقة إلى ملعقتين كبيرتين من الكركم المبشور الخام. اتركيها تغلي لمدة 15-20 دقيقة ، وتناوليها وهي لا تزال ساخنة قليلاً مع قليل من الليمون والعسل.
 

2.مشروب الزنجبيل وخل التفاح

يحتوي خل التفاح على البكتيريا الصحية والبريبايوتكس التي تعزز المناعة. الزنجبيل ، يحتوي على مادة تحمي الجسم من فيروس البرد. لتحضير هذا المشروب ، اغلي كوبًا من الماء ، أضيفي قطعة صغيرة من الزنجبيل المقشر والمبشور ، واتركيه لمدة خمس دقائق. ثم امزجي ملعقة صغيرة من خل التفاح والعسل الخام لعمل مشروب لتقوية المناعة


3.عصير الزنجبيل والشمندر

جذر الشمندر مليء بالفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين C والحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والسيلينيوم والزنك والبوتاسيوم. فيتامين C والزنك ، على وجه الخصوص ، مفيدان للمناعة. إن مزجه مع الزنجبيل يجعله مشروبًا مثاليًا لحماية الجسم من الأمراض. ضعي حبة أو اثنتين من الشمندر المقشر والمقطع في العصارة ، ثم أضيفي الزنجبيل إليه واستخلصي العصير وقومي بشربه طازجًا.

 


4.عصير البرتقال والتوت

إذا كنت تشربين العصائر بعد التمرين ، فإليك أحد المشروبات التي ستقوي مناعتك أيضًا. كل من التوت والبرتقال غنيان بمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم فقط من الأمراض ولكنها تشفي المرض أيضًا. لتحضير هذا العصير ، أضيفي البرتقال المقشر والمنظف، كوب من التوت من اختيارك (فراولة ، توت أزرق ، توت بري) ونصف كوب من الزبادي العادي في الخلاط. يُمزج جيدًا ويشرب العصير الطازج.

 
5.عصير جزر و برتقال

 

البرتقال غني بفيتامين C ، وهو مصدر قوة مضاد للأكسدة. يحمي خلايا الجسم من التلف الخارجي. يعمل فيتامين C على تسريع التئام الجروح ويضمن الشفاء بشكل أسرع بين المصابين بنزلة برد. من ناحية أخرى ، يحتوي الجزر على فيتامين أ وفيتامين ب 6 ، وهما ضروريان لنظام المناعة الصحي وإنتاج الأجسام المضادة. لصنع هذا العصير ، تحتاجين إلى إضافة برتقال مقشر وجزر عدد واحد في العصارة واستخراج العصير. اشربيه طازجًا. 

اقرئي أيضا : مشروبات لذيذة وصحية لتعزيز المناعة

 

أضف تعليقا