رجيم أول أسبوع من رمضان يزيل النفخة ويذيب الكرش 

قد تبدو فكرة رجيم اول اسبوع من  شهر رمضان غريبة بالنسبة الى الكثيرات. والسبب ان بعض هؤلاء يرين في الصوم وسيلة لتخسيس الوزن الزائد. وهذا غير صحيح تماماً، فثمة اشخاص لا يعتمدون خلال الشهر الكريم نظاماً غذائياً صحياً وهو ما يسبب اكتسابهم عدداً من الكيلوغرامات. اذاً حان الوقت للتعرف على كيفية تطبيق هذه الحمية من اجل استقبال العيد بقوام رشيق.   

 

طريقة رجيم الاسبوع الاول من رمضان 

 


من السهل تطبيق رجيم الاسبوع الاول من رمضان والحصول على افضل نتيجة اي على بطن مسطح. ويجب الاشارة الى ان هذا النظام يساهم في ازالة النفخة المزعجة ايضاً.  

 اليوم الاول 

 الافطار. قطعة متوسطة الحجم من الدجاج المشوي الخالي من الدهون، طبق من الخضار المشوية من دون ملح، 5 ملاعق طعام من الارز المطهو على البخار، حبتان متوسطتا الحجم من الخيار، حبة فاكهة.   
 السحور. طبق متوسط الحجم من الفول مع القليل من عصير الليمون وزيت الزيتون، حبتان من الخيار، قطعة متوسطة الحجم من الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة.  

اليوم الثاني

الافطار. قطعتان متوسطتا الحجم من اللحم المشوي من دون دهون، 5 ملاعق طعام من الارز المطهو على البخار، طبق من شوربة الخضار المحضرة بطريقة صحية، حبتان من الفاكهة. 
السحور. قطعة متوسطة الحجم من الجبن الرومي، حبتان من الجزر، قطعة متوسطة الحجم من الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة، كوب من الشاي بالحليب الخالي من الدسم من دون سكّر.     

 اليوم الثالث 

الافطار. قطعة كبيرة من السمك المشوي، طبق من السلطة المشكلة، قطعة متوسطة الحجم من الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة، حبة تفاح. 
السحور. 4 ملاعق طعام من الجبنة قليلة الدسم، حبتان من الطماطم، بيضة مسلوقة من دون ملح، قطعة متوسطة الحجم من الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة.   
   

اليوم الرابع

الافطار. قطعة متوسطة الحجم من لحم الدجاج المشوي من دون دهون، طبق من الخضار المشوية، طبق صغير من الارز البني المطهو على البخار، طبق سلطة مشكلة.   
 السحور. بيضة مسلوقة من دون ملح، كوب من اللبن الزبادي الطبيعي الخالي من الدهون، قطعة متوسطة الحجم من الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة. 
 

اليوم الخامس 

 الافطار. علبة تونة بالماء مع رشة من عصير الليمون، حبتان من الطماطم، قطعة متوسطة الحجم من الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة، حبة تفاح. 
 السحور. بيضة مسلوقة من دون ملح، طبق سلطة مشكلة مع القليل من عصير الليمون وزيت الزيتون، قطعة متوسطة الحجم من الخبز الكامل، كوب من الشاي الخفيف من دون سكّر. 

 

 اليوم السادس 

الافطار. قطعة متوسطة الحجم من الدجاج المشوي من دون دهون، طبق صغير من المعكرونة المعدة بطريقة صحية، طبق من السلطة.   
السحور كوب من اللبن الزبادي الطبيعي غير المحلى وقليل الدسم، قطعة متوسطة الحجم من الخبز الكامل، حبة خيار. 
 

اليوم السابع

 الافطار. قطعة متوسطة الحجم من السمك المشوي، طبق من الخضار المشوية، حبتا خيار، قطعة متوسطة الحجم من الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة. 
 السحور. قطعة متوسطة الحجم من الجبنة قليلة الدسم، كوب من اللبن الزبادي الطبيعي الخفيف وغير المحلى، قطعة متوسطة الحجم من التوست المصنوع من الحبوب الكاملة. وهكذا يمكن تطبيق برنامج الاسبوع الاول من رمضان بنجاح اي مع التخلص من النفخة وازالة الكرش.     
 
 تابعي أيضاً: 

رجيم التمر واللبن مع الصيام رجيم التمر واللبن مع الصيام

 

أضف تعليقا
المزيد من صحتك ورشاقتك في رمضان