علاجات رائحة الفم الكريهة في رمضان

 

رائحة الفم الكريهة  مشكلة محرجة للغاية قد تسبب نفور اجتماعي يؤثر على ثقة الشخص بنفسه. وتزداد هذه الحالة خلال شهر رمضان بسبب الصيام و جفاف الفم لساعات. 
الحقيقة أن رائحة الفم الكريهة لا تنبع من الفم فقط، بينما سببها حالات مختلفة في اللسان والأنف واللثة واللوزتين والجهاز الهضمي والمعدة وحتى بعض الأمراض.


علاجات طبيعية لتحسين رائحة الفم في رمضان  

1.زيت جوز الهند

إنه أحد العلاجات القديمة لرائحة الفم الكريهة التي تستخدم لإزالة البكتيريا وبالتالي تعزيز صحة الفم. تشير العديد من الدراسات إلى هذا الزيت يساعد في قتل البكتيريا في الفم وتحسين صحة الأسنان.
الطريقة: 
خذي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون. تمضمضي  لمدة 10 إلى 15 دقيقة. ابصقي الزيت في الحوض بمجرد الانتهاء. الآن اشطفي فمكِ جيدًا قبل تناول أو شرب أي شيء.


2.  الفاكهة والخضروات

تناولي المزيد من الفاكهة والخضروات ولكن تجنبي اللحوم بقدر ما تستطيع. يساعد التفاح والجزر والكرفس والخضروات والفواكه الصلبة الأخرى على إزالة الرائحة المسببة لجير الأسنان كما تزيل جزيئات الطعام من فمك.

3. القرنفل وبذور الشمر

امضغي حفنة من القرنفل أو بذور الشمر أو اليانسون. تساعد خصائصهم  في محاربة البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة. 
الطريقة: 

ضع بعض  قطع القرنفل  في فمك لبعض الوقت ثم امضغيه جيدًا . هذا يزيل رائحة الفم الكريهة في دقائق قليلة. يمكنك أيضًا تحضير شاي القرنفل مع كوب من الماء عن طريق إضافة 1 ملعقة صغيرة من القرنفل ثم تركه ينضج لمدة 5 إلى 10 دقائق. استخدمي هذا كغسول للفم مرتين في اليوم.
مضغ  بذور الشمر  ببطء لعدة دقائق فهذا يساعد في إنعاش النفس ويحفز إنتاج اللعاب أيضًا. يمكنكِ أيضًا تحضير بعض بذور الشمر في كوب من الماء الساخن وتناول هذا الشاي مرتين في اليوم.


ليمون وبرتقال

امضغي قشرة الليمون أو البرتقال للحصول على نكهة منعشة للفم. يساعد حامض الستريك الموجود فيها على تحفيز الغدد اللعابية ومحاربة رائحة الفم الكريهة.

الأوراق الخضراء 

امضغي عودًا طازجًا من البقدونس أو النعناع أو الريحان أو الكزبرة. يساعد الكلوروفيل في هذه النباتات الخضراء على تحييد الروائح التي تسبب رائحة الفم الكريهة.

خل حمض التفاح

 

نظرًا لتأثيراته في موازنة الأس الهيدروجيني لخل التفاح ، فإنه يبرز كعلاج رائع لرائحة الفم الكريهة. كما أنه يحسن الدورة الهضمية.

اقرئي أيضا : قبل موعد رمضان 2022.. نصائح مجربة لرائحة الفم الكريهة

 

أضف تعليقا
المزيد من صحتك ورشاقتك في رمضان