الخياطة بعد الولادة الطبيعية للبكر

تتعرض الأم بعد عملية الولادة الطبيعية إلى الخياطة نتيجة لتعرض منطقة العجان إلى التوسع لكي يستطيع الطفل الخروج بكل سهولة ، ويسمى الجزء بين المهبل وفتحة الشرج باسم العجان ، ففي أثناء خروج الطفل تتمدد العضلات الموجودة في المهبل لكي يتمكن الطفل الخروج بسلام مسبباً في نهاية المطاف توسع هذه المنطقة ، وتتساءل بعض الأمهات الجدد عن الخياطة بعد الولادة الطبيعية للبكر ، وما الوقت الذي يأخذه الجرح للإلتئام ، لذلك جئنا إليكِ بهذا المقال فتابعينا .

الخياطة بعد الولادة الطبيعية للبكر 

 

تشعر الأم وخاصة بعد عملية الولادة ببعض الآلام والتي يتراوح حدتها  ما بين البسيط إلى الشديد ، وكنتيجة لهذا يقوم الطبيب بخياطة الجزء البسيط الممزق لذلك لا تقلقي عزيزتي فهذا شىء طبيعي بعد عملية الولادة الطبيعية ، وتختلف شدة الألم من امرأة لأخرى وهناك ثلاث أنواع من الألم وهي :

١.ألم بسيط

وهذا الألم طبيعي نتيجة للخياطة بعد الولادة وهو لا يستمر طويلاً فقد تستمر من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع حتي يلتئم الجرح تماماً .

٢.ألم متوسط

ويعتبر هذا الالم ناتج من وجود خطأ في عملية الخياطة فقد يكون الطبيب قد أغلق جزء منه بطريقة غير صحيحة .

٣.ألم شديد

ويحدث هذا نتيجة تعرض المنطقة للفطريات والبكتيريا مما يشعرك بألم شديد جداً ، لذلك ينبغي عليكِ اللجوء إلى الطبيب لإستشارته .

متى تلتئم الخياطة بعد الولادة الطبيعية 

 

تختلف المدة طبعاً لنوعية الخياطة فهناك الخياطة العادية وهناك الخياطة التجميلية .

أولاً : الخياطة العادية

 من المعروف أن الخياطة الطبية يمتصها الجسم بشكل سريع وعادة ما يلتئم الجرح من الدرجة الأولى والثانية بعد مرور أسبوع من الولادة ، أما إذا كان الجرح من الدرجة الثالثة والرابعة فقد يستغرق مدة مقدارها شهر .

ثانياً : الخياطة التجميلية

 من المعروف عن الخياطة التجميلية أنها لا تترك أثراً كما في الخياطة العادية ، وعلى الرغم من ذلك فإن الأم التي تتبع نظام الخياطة التجميلية تشعر بألم قد يستغرق وقتاً معها عن تلك الأم التي أُستخدم معها الخياطة العادية .

إقرئي ايضاً:

وصفات لعلاج علامات التمدد في بطن الحامل

طرق منزلية لتسهيل الطلق والولادة الطبيعية

أسباب بكاء الطفل بعد الولادة 

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة