تجربتي مع نبات السعد لازالة الشعر

كسواي من النساء، إزالة الشعر الزائد، مهمة لا بد منها كل 3 أسابيع. اختبرت جميع الوسائل التقليدية، الشمع، السكر، شفرة الحلاقة وغيرها، لكن النتيجة كما يعلمها الجميع مؤقتة. 
وبالرغم من الوسائل التقنية المتطورة، كـ الليزر، على سبيل المثال، إلا أنها تعتبر باهظة الثمن ولا يتسنى للجميع اعتمادها، فكان الحل بالنسبة لي اللجوء إلى المكونات الطبيعية، من خلال بعض الوصفات التي يشهد لها، وفق تجارب الغير، لأختبر نتائجها. من بين هذه المكونات ما يعرف بنبات السعد. 
في الحقيقة، لم أكن أملك أي معلومات عن ماهية هذه النبتة وفوائدها، إلى أن قرأت عنها في بعض المواقع والكتب وقررت تجربتها. 
قبل ذكر كيفية استخدامها والنتيجة التي حصلت عليها، لا بد من التعريف عن نبات السعد، فقد يكون هناك الكثير من النساء اللواتي لم يسمعن به من قبل. 

ما هو نبات السعد؟  


نبات السعد نبات معمر، اسمه العلمي Cyperus rotundus أو Purple Nut Sedge، ينمو بكثرة في الحقول والأراضي الرطبة في البلدان المدارية والمعتدلة، مثل أفريقيا، والأجزاء الوسطى من أوروبا وجنوب آسيا. يعرف بأنه من أكثر الأعشاب الضارة بالمحاصيل الزراعية، لأن جذوره تفرز مادة تعمل على تدمير النباتات الأخرى، لكن الدرنات السوداء اللون التي ينتجها نبات السعد، رائحتها مميزة للغاية، يستخرج منها زيت له فوائد جمة للبشرة، أبرزها إزالة الشعر، لكن يجب الحصول على الأصلي منه الذي يتميز بلونه الذهبي الداكن، رائحته النفاذة وطعمه المر.

فوائد نبات وزيت السعد للبشرة


•    مسحوق جذور نبات السعد يدخل في تركيبة الكثير من كريمات تفتيح البشرة من خلال قدرته على تثبيط مادة الميلانين المسؤولة عن تصبغ الجلد. 
•    يخفف من حدة علامات التقدم في السن. 
•    يساعد في علاج العديد من الأمراض الجلدية، مثل الطفح الجلدي، الهربس، الحكة وغيرها...
•    نبات السعد يعمل على إبطاء الأنزيمات التي تحفز نمو الشعر، تبعاً لكثافته ودرجة سماكته.


تجربتي مع نبات السعد لإزالة الشعر


طرق إزالة الشعر بنبات السعد كثيرة، يمكن التنويع فيما بينها، ولكن في جميعها، يجب إزالة الشعر بوسيلة تنزع الشعر من الجذور، كالشمع أو السكر قبل اتباع الوصفة، هذا دون أن ننسى المواظبة للحصول على نتيجة مرضية والتي شهدت الكثيرات ممن سبقنني إلى اعتمادها بأنها قد تكون مماثلة لليزر.
يمكن تحضير وصفة من مسحوق نبات السعد بمقدار ملعقة كبيرة مع كوب من الماء، يوضع المكونان على النار حتى يغلي المزيج وتتبخر المياه ليصبح أشبه بالعجينة، توزع على الجلد بعد نزع الشعر، وذلك لمدة 7 أيام متتالية. 


الوصفة الثانية، 50 غرام من مسحوق نبات السعد مع 50 غرام من زيت الزيتون. يوضع الخليط على النار حتى يغلي، يبعد عن النار ويترك جانباً لمدة وجيزة، ثم يوضع ثانية حتى الغليان. 
تكرر هذه الخطوة  5 إلى 7 مرات، ثم يحفظ الخليط في عبوة ذات غطاء محكم، يوزع منه على البشرة بعد نزع الشعر مرتين في اليوم ولمدة 4 أيام متتالية لتأخير نمو الشعر من شهر إلى 3 أشهر. 
هذه الوصفة وبعد المواظبة على اتباعها، سيلاحظ بأن الشعر بدأ يخف تدريجياً، وهذا ما اختبرته من خلال تجربتي لهاتين الوصفتين من نبات السعد لإزالة الشعر . 
في الختام، يجب التنويه ببعض النقاط، أهمها اختبار أي من هاتين الوصفتين وغيرهما على مساحة صغيرة من الجلد لمعرفة ردود فعل الجلد، تجنباً لأي حساسية محتملة.

 

اقرئي أيضاً:نبات السعد للشعر.. فوائد ستتعرفي عليها لأول مرة

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة