اشرف زكي: مفيش فنان هيروح برنامج مجاناً علشان بندفع ضرايب|فيديو

قال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية: "لم نذهب للبرلمان علشان نلغي ضريبة القيمة المضافة أو نتهرب منها، وإحنا تحت أمر الدولة، ولكن مطلوب مننا نعمل إقرار ضريبي كل شهر، وبعض الفنانين مش بيشتغلوا منذ 3 سنوات.. وضريبة القيمة المضافة على المستفيد من الخدمة".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة "أون إي": "باسمي واسم كل الفنانين لم نذهب للبرلمان لتقليل ضريبة القيمة المضافة التي فرضت علينا.. ولكن لإيجاد طريقة حوار مع الضرائب".

وأشار: "لو طلعت ضيف في برنامج وماخدتش أجر.. بندفع للضرائب 10%، ولا يعترفون بأننا لم نتقاضَ أجرا وبيقولوا بتلمعوا نفسكم"، مؤكدًا: "أصدرت قرارًا بأنه مفيش فنان يروح برنامج مجانًا عاشان بيدفعونا ضرايب".

ولفت: "البروتوكول مع مصلحة الضرائب لا يلغي القانون، وإحنا اللي بنتحبس في حالة عدم دفع الضرائب".

وناقشت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور فخري الفقي، خلال اجتماعها امس، مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب أيمن محسب، بشأن تضرر الفنانين من ضريبة القيمة المضافة.

وشارك في الاجتماع كل من: الدكتور أشرف زكي، نقيب الممثلين، والفنانين أشرف عبد الباقي، صبري فواز، لقاء سويدان، بشرى، سميرة أحمد، لقاء سويدان، والمنتج صفوت غطاس، ممثلى نقابة المهن التمثيلية.

 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب