صورة لم تشاهد من قبل للأميرة الراحلة ديانا

تم الكشف عن صورة فوتوغرافية للأميرة ديانا بالأسود والأبيض لم تعرض من قبل، بالأسود كجزء من معرض عنوانه "الحياة عبر عدسة ملكية" Life through a Royal Lens سيحط رحاله في قصر كنزنغتون Kinsengton وهو معرض يرصد علاقة أفراد الأسرة المالكة البريطانية مع عدسات الكاميرا على مر العصور.

 

صورة الأميرة ديانا التي تم الكشف عنها حديثاً تم التقاطها عام 1988 من قبل المصور دايفيد بايلي David Bailey عندما كانت ديانا تبلغ من العمر 27 سنة بناء على طلب الغاليري الوطني للبورتريه. تظهر فيها ديانا ترتدي فستانا من الساتان بكم واحدة وهو طراز اشتهرت الأميرة الراحلة بارتدائه بالإضافة إلى أقراط متدلية أنيقة. 

ومن خلال هذه الصورة الحديثة القديمة، يمكن أن نرى من خلالها التشابه بينها وبين صورة كايت ميدلتون  التي نشرت لها احتفالا بعيد ميلادها الأربعين. حيث يظهر جيداً تأثير اللايدي الراحلة على زوجة ابنها التي تستوحي إطلالتها في أغلب الأوقات من روح حماتها الراحلة.

 

 


كما أن كلا من الأميرة الراحلة ودوقة كامبريدج كانتا تتمتعان بشخصية خجولة ولكنهما تمكنتا من الخروج من الشرنقة واكتساب الثقة والراحة في كل إطلالاتهما 

معرض Life Through a Royal Lens افتتح أبوابه يوم 4 مارس آذار ويستمر حتى أواخر أكتوبر تشرين الأول وسيضم لوحات وصور من القرن 19 خلال حكم الملكة فيكتوريا وصولا إلى العصر الحالي. 
وستعرض فيه صور رسمية التقطت على مر العقود وأيضا صور حميمة التقطها أفراد الأسرة المالكة بأنفسهم لبعضهم البعض .

من بين المعروضات صورة فوتوغرافية للملكة بالأسود والأبيض التقطها الفنان كريس ليفين Chris Levine عام 2004 وتظهرها وهي ترتدي تاج George IV الرسمي وعقد من اللؤلؤ. كما أن هناك بورتريه للملكة إليزابيث التقطها بيتون Beaton وصورة للملكة الأم بالإضافة إلى صور فوتوغرافية للملكة فيكتوريا التقطت لها للاحتفال بيوبيلها الماسي .؟

هذا المعرض يأتي بعد احتفال الملكة بجلوسها على العرش لمدة 70 سنة أو اليوبيل البلاتيني ليصبح عهدها أطول عهد عبر تاريخ الملكية البريطانية .

 

اقرئي أيضاً:جولة على منزل طفولة الاميرة ديانا

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم