أطفال السينما المصرية الذين إشتهروا بأدوارهم الطفولية واستمروا في الفن


الكثير من الفنانين إنطلقت شهرتهم منذ طفولتهم وعرفهم الجمهور بملامحهم الطفولية ومن هؤلاء الفنانين من أكملوا مشوارهم الفني أبرز من أكملوا في الفن:


كريم عبد العزيز ممثل ومخرج سينمائي مصري. ظهر في أول عمل سينمائي له وهو طفل في فيلم البعض يذهب للمأذون مرتين، وهو من إخراج والده المخرج محمد عبد العزيز ثم عمل مع المخرج شريف عرفة الذي كان أول من قدمه للجمهور، ثم اختارته الفنانة سميرة أحمد للقيام بدور ابن شقيقها في مسلسل «امراة من زمن الحب»لتتوالى عليه الأعمال الدرامية والسنيمائية

 


أبدع الطفل يوسف عثمان في فيلم «بحب السينما» وشهد له النقاد بمستقبل باهر، شارك بعدها في فيلمي “سيب وأنا اسيب” للفنان عمرو واكد، و”خلطة فوزية” للفنانة إلهام شاهين وفتحي عبد الوهاب اختفى لعدة سنوات، حتى عاد مجددًا، عام 2013 تقريبًا، من خلال مسلسل “فرعون” كما حصل على جائزة “أوسكار السينما المصرية”، عام 2017، عن دوره في فيلم “بحب السيما” وبعدها شارك في أعمال أخري، فقد شارك في مسلسل “يتربي في عزو” مع الفنان يحيي الفخراني، و”بعد الفراق” و”سيب وأنا أسيب”، والكثير من الأعمال الأخري، وهو الآن عمره 22 عام.

 

 

 نهاد نور هو أحد الأطفال الذين اشتهروا بشكل واسع بعد مشاركته فى فيلم “زكى شان” بشخصية الطفل مراد، وشارك بعد ذلك في مسلسل “لحظات حرجة”، و”ريش نعام”، و”ماما في القسم”.


فادي خفاجة إشتهر بـ “شرف الدين” في مسلسل “عائلة ونيس” مع الفنان محمد صبحي والفنانة الراحلة سعاد نصر، ومن بعدها شارك في الكثير من الأعمال الفنية السينمائية من بينها فيلم “خارج  عن القانون” مع الفنان كريم عبد العزيز، وفادي لديه شقيقين يشبهونه كثيراً وهما شادي خفاجة، وهادي خفاجة.

 

 

مؤمن شارك الفنانة المصرية الراحلة سعاد حسني في فيلم «غريب في بيتي»، وظهر بعد ذلك في عدد من الأعمال ومنها «لن أعيش في جلباب أبي».
 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب