ماسك عجيب جداً لشعر كثيف وقوي

البامية غنية بفوائدها المذهلة والكثيرة تجعلها تدخل ضمن مجال العناية بالشعر ، فالكثيرات يتعجبن من إستخدام البامية كماسك للشعر فهي غنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن والألياف الطبيعية المفيدة لصحة شعرك لذلك تعالي معنا نتعرف سوياً على فوائد البامية للشعر .

 

فوائد البامية للشعر :

١.تحمي الشعر من التلف نظراً لأنها تقوم بمحاربة الجذور الحرة فهي غنية بمادة البوليفينول وهى مادة مضادة للأكسدة .

٢.تساعد في فك تشابك الشعر حيث تحتوي البامية على مادة أشبه بالجل نقوم بالتغلغل بين الشعر لتعمل على فك تشابكه وبالتالي تساعد في عملية تسريحه .

٣.تعمل البامية على تنعيم الشعر .

٤.تحافظ على الشعر من الإصابة بالجفاف نظراً لقدرة البامية على ترطيب الشعر .

٥.تعالج مشكلة قشرة الشعر ، فالبامية تحتوي على مواد مضادة للأكسدة والتي تعالج حكة الرأس وتهيج الجلد ، كما أنها تحتوي على مواد مضادة للبكتيريا والفطريات مما تحافظ على فروة الرأس من الإصابة بالقشرة وغيرهما .

٦.تضيف اللمعان على الشعر فالبامية غنية بالمعادن مثل الزنك والماغنسيوم والبوتاسيوم وغيرها بالإضافة إلى الفيتامينات مثل فيتامين أ ، ب ، ج ، هـ وغيرهما مما يسهم في تعزيز نمو الشعر .

 

ماسكات البامية للشعر :

ماسك البامية وزيت جوز الهند

يستخدم هذا الماسك لترطيب الشعر وحمايته من الجفاف .

مكوناته

٣ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند .

ملعقة ونصف كبيرة من الجليسرين .

٥ حبات من البامية .

نقطع حبات البامية إلى قطع ونضعها في وعاء على النار به ماء ونتركها حتي نحصل على قوام يشبه الجل وبعدها يمكننا وضعها في مصفاه ذات ثقوب ضيقة لتصفية الماء المتواجد بها ، وبعد الحصول على الجلد نقوم بوضع الجليسرين وزيت جوز الهند ونخلطهم جيداً ، نضع الماسك على الشعر مع طرقه مقدار ساعة إلا نصف الساعة وبعدها يمكننا شطف الشعر من الماسك باستخدام الماء الدافئ والشامبو الخاص بالشعر وللحصول على النتائج المرجوة يمكن إستخدام هذا الماسك لمدة لا تقل عن ٣٠ يوم .

 

ماسك البامية وعصير الليمون

يعد هذا الماسك فعال تكثيف الشعر والتعزيز من نموه.

مكوناته

٦ حبات من البامية .

٦ قطرات من عصير الليمون .

في وعاء على النار نضع مقدار من الماء ثم نضع حبات البامية ونضعها في الماء وننتظر حتى نحصل على خليط لزج ، نقوم بتصفيته الخليط من الماء ونضيف إليه عصير الليمون بعدما يبرد ثم نطبقه على الشعر ونتركه مدة مقدارها ساعة إلا ربع وبعد التأكد جفافها تماماً نقوم بعدها بغسل الشعر بالماء الفاتر مع تكرار هذه الوصفة مرة أسبوعياً .

 

ماسك البامية والملح

يعمل هذا الماسك على تقوية الشعر

مكوناته

٨ حبات من البامية متوسطة الحجم .

نصف ملعقة صغيرة من الملح .

نقوم بنقع البامية في إناء به ماء لمدة ثلث ساعة ثم نقوم بإخراجها من الإناء ووضعها في إناء آخر ونضيف إليه الملح ونهرسهم بشكل جيد ثم نطبقه على الشعر مع تركه لمدة ١٢٠ دقيقة ، نشطف الشعر بعدها بالماء البارد ونكرر الماسك مرة كل أسبوع .

إقرئي أيضاً

طرق فعالة لفرد الشعر الخشن طبيعيا

وصفات للحد من تساقط الشعر بمكونات بسيطة

سر تطويل الشعر وتكثيفه في 3 أسابيع فقط

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر