العلاقة الزوجية بين الحب والرغبة عند الرجل

 

 تريد الكثير من الزوجات والبنات المقبلات على الزواج معرفة موقع العلاقة الزوجية بين الحب والرغبة عند الرجل. ويعني هذا الاسباب التي يمكن ان تدفعه الى خوض هذه العلاقة. فهل يفعل هذا لأنه يحب زوجته ام من اجل تلبية حاجة ام استجابة للمتغيرات الهرمونية فقط. اذاً من المفيد معرفة بعض الحقائق عن هذه العلاقة وعن الدوافع التي يمكن ان تشجع الرجل على اقامتها. 
 

العلاقة بين الحب والرغبة 


موقع العلاقة الزوجية بين الحب والرغبة مسألة تثير فضول الكثير من الزوجات. فمن الجيد بالنسبة اليهن ان يعرفن ما اذا كان الزوج يقيم العلاقة بدافع العاطفة ام لا. 
وقد اشارت دراسة حديثة اجريت في جامعة فريبورغ السويسرية بالتعاون مع جامعة تورنتو ميسيسوجا الكندية الى ان العاطفة تحتل مكانة مهمة في العلاقة الزوجية لأنها تجعل الطرفين يشعران بالراحة القصوى ويرغبان في المتابعة حتى النهاية. وغالباً ما يساهم هذا في نجاح العملية وفي اضفاء الاستقرار والاجواء الايجابية على الحياة الزوجية عموماً.    
ولاحقاً اجريت دراسة اخرى في جامعة ماستريخت في هولندا واظهرت ان زيادة العاطفة بين الزوجين تؤدي الى ارتفاع مستوى الرغبة لدى كل منهما. وفي المقابل وجد الباحثون انه يمكن القيام بالعلاقة بشكل منتظم ان يعزز الروابط العاطفية بين الشريكين وان يجعل كلاً منهما يبدي المزيد من التعلق بالآخر.   
اما في ما يتعلق بالرجل، فقد بينت دراسة ثالثة ان الكثير من الرجال يرغبون في العلاقة من اجل كشف مشاعرهم تجاه شريكة الحياة. لذا فإن الزوج يعبر عن انفصاله العاطفي عن هذه الشريكة من خلال الامتناع عن اتمام العلاقة. كذلك يعتبر عدد كبير من الازواج الرجال، بحسب الدراسة، ان العلاقة وسيلة لبناء حياة زوجية مستقرة ودائمة.   


دوافع اخرى للعلاقة الزوجية 


تشكل العاطفة والحاجة الجسدية سببين اساسيين لاتمام العلاقة بين الزوجين. لكن ثمة اسباب اخرى يمكن ان تؤدي دوراً مهماً في هذا السياق وان تحدد موقع هذه العلاقة بين الحب والرغبة عند الرجل.  
- الرغبة في الحد من الشعور بالتوتر وفي الحصول على بعض المتعة وخصوصاً في حال كان الثنائي يعاني من ظروف قاسية ومن الضغط النفسي اليومي لأسباب مختلفة.  
- التخطيط لإنجاب طفل من اجل بناء اسرة مستقرة. 
- الشعور تجاه الزوجة بالامتنان والالتزام وبالرغبة في مواصلة الحياة الى جانبها. 
-  تعزيز الشعور بالثقة بالنفس وبالقدرات الذكورية.  
 - وبالحديث عن موقع العلاقة الزوجية بين الحب والرغبة عند الرجل، لا بد من ذكر العوامل الهرمونية التي تؤدي دوراً مهماً في التأثير على هذه العملية. فمن المعروف ان مستوى هرمون التستوستيرون في جسم الرجل يحدد نسبة الرغبة لديه ومدى قدرته على اقامة العلاقة الزوجية. ومن الممكن ان تتراجع الرغبة لديه في حال معاناته من بعض المشاكل الصحية العضوية. 

تابعي ايضا: 

روائح تعزز الرغبة في العلاقة الزوجية روائح تعزز الرغبة في العلاقة الزوجية 
أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية