صفات الرجل الشهم والمحترم 

تتعدد صفات الرجل الشهم والمحترم. فهو يتسم بالكثير من الخصال الحميدة التي تحظى بإعجاب كل البنات الراغبات في الزواج. ويعتبر الصدق من ابرز هذه الصفات. فهو يمنح المرأة الشعور بالامان كما انه يشعرها بالاطمئان حين يتعين عليها التفكير بالمستقبل البعيد. ويمتلك هذا الرجل صفات اخرى منها الامانة والكرم والشجاعة والقناعة والتواضع. لذا يعتبر زوج الاحلام بالنسبة الى الكثيرات.  
 

صفات الشهامة والاحترام لدى الرجل 

 


 صفات الرجل الشهم والمحترم تجعله فارس احلام الكثيرات. فهو يتسم بالخصال التي تريد كل فتاة اجتماعها في شريك حياتها المنتظر.  
 1 الصدق
هو الصفة التي تحبها الكثيرات في الرجل. فهي تمنح المرأة الشعور بالامان والاطمئنان. وهذا يعني انها لن تخشى يوماً ان يقوم بأي امر مزعج في الخفاء. فهو في هذه الحالة يتحلى يالصراحة التي تتطلب ايضاً الشجاعة.    
 2 الأمانة
تعتبر الامانة من الصفات التي يتحلى بها كل رجل محترم. فهذا يعني انه يعتمد في ما يقوله او يفعله على ضميره الحي واخلاقه الحميدة. اذاً لا خوف من التعامل معه او من العيش الى جانبه لأنه لا يعرف الخداع ولا المماطلة.  
 
 3 الشجاعة
يحتاج التحلي بالصدق والامانة الى الشجاعة. والرجل الشهم هو ذلك الذي يقول الحقيقة من دون تردد ويدافع عن المظلوم من دون وجل. كما انه لا يتردد في نصرة الحق اينما ذهب.  

4 مساندة الضعيف 
فالرجل لا يتوانى في هذه الحالة عن تقديم العون والدعم المعنوي او النفسي لكل من يحتاج الى ذلك. كما انه يهب للدفاع عن اصحاب الحق. ومن صفاته ايضاً انه يتصدى لكل معتد او مخادع او متنمر ويعين الاشخاص المحيطين به على التخلص من المآزق وعلى مواجهة الظروف الصعبة.    
5 القناعة
هي ايضاً من ابرز صفات الرجل الشهم والمحترم. لذا فهو لا يسعى الى الحصول على ما يمتلكه الآخرون وان كان لا يملك شيئاً. وهو يقنع بما لديه ويسعى الى الحصول على المزيد من خلال بذل الجهود التي تساعده على ذلك.    
6 التواضع  
 يعتبر هذا النوع من الرجال الاكثر تواضعاً. فهو لا يعرف الغرور، بل انه يظهر الود تجاه الجميع و ان كان اكثر علماً ومعرفة وثراءً من الآخرين.  لذا يحظى بتقدير واحترام الكثيرين.      
7 الكرم 
يعتبر الكرم عنواناً آخر من عناوين الشهامة. فالرجل الكريم يبذل كل ما لديه من اجل من يحب. كما انه يسعى الى تأمين شعور المحيطين به بالراحة. ويقوم بكل ما بوسعه من اجل مساعدة هؤلاء على تحقيق اهدافهم. 
 8 العطف

 

من صفات الرجل الشهم والمحترم ايضاً انه يحرص على اظهار عاطفته تجاه المقربين منه. ولهذا يمكن ان يطلق عليهم تسميات تشير الى الحب. كما انه لا يتردد في الاهتمام بكل افراد عائلته وخصوصاً والدته ووالده. فهو بار بهما ومخلص لهما. كما انه يبدي كل احترام للزوجة ويعطف على اولاده ويحرص على تقديم كل ما يؤمن لهم حياة كريمة. اذاً هو الرجل الذي يُشعر الجميع بالدفء والامان والاستقرار والذي يلجأ اليه الجميع من اجل ايجاد الحلول لمشكلاتهم والمخارج لمآزقهم.   
 

اقرئي أيضاً: 

صفات الزوج ضعيف الشخصية وكيفية التعامل معه   صفات الزوج ضعيف الشخصية وكيفية التعامل معه  
أضف تعليقا