هكذا تحصلين على بشرة ياسمين صبري!

 

نظراً لأننا نعيش في عالم من المتناقضات، تُعاني البشرة يومياً من تباين درجات الحرارة والبرودة، والتغير المناخي، والتلوث. وإلى جانب السفر والإجهاد، وغيرهما من متاعب الحياة الأخرى، يجب على البشرة أن تتمتع بمرونة عالية من أي وقت مضى مع الظروف المحيطة، وذلك لمحاربة العلامات الأولى للتقدّم في العمر. وبالرغم من أن النجمات بتعرضن للكثير من الإجهاد بسبب أسفارهن التي لا تنتهي واضطرارهن الى وضع المكياج الثقيل بكثرة من أجل مقابلاتهن وفيديو كليباتهن وأداءهن على المسرح ووقوفهن تحت الأضواء، إلا اننا رأينا أن النجمة ياسمين صبري ما زالت تمتلك بشرة نضرة مشرقة ومتوهجة تجعلنا نتوق للحصول على مثله،  فما هي؟ 

 

الأسرار والحلول؟


في حين تؤمن لك بعض المستحضرات التي تعنى بنضارة البشرة بكل مشاكلها من حبوب وتجاعيد وكلف واحمرار علاجات شاملة للعناية بالبشرة، إذ تتمتع بمزايا وقائية وتصحيحية للتجاعيد، وبعض منها تتناسب تحديداً مع احتياجات البشرة في منطقة الشرق الأوسط، إلا أنه ثمة أمور من الضروري جداً أن تقومي بها الى جانب تطبيقك هذه الكريمات. على سبيل المثال، غسل الوجه ثلاث مرات يومياً أمر ضروري لا مهرب منه، كما وضع الكريمات الواقية من مضار الشمس صباحاً تعتبر خطوة أساسية في روتينك اليومي. كذلك، عليك باختيار كريم مرطب للإستخدام اليومي  لـ ترطيب البشرة، يمتاز بقوامه الخفيف ومكوّناته النشطة والغنية، ليقدم أداء فورياً ونتائج تدوم طويلاً كما عليك استشارة الإختصاصيين أثناء ابتياعك كريم محارب للتجاعيد مثالي لبشرتك (الذي يجب أن تبدأي باستخدامه في نهاية العشرينات من عمرك) والذي ستكون مهمته إصلاح التغييرات الدقيقة للبشرة قبل أن تتحوّل إلى تجاعيد، وأيضاً إصلاح الخطوط الدقيقة والتجاعيد الظاهرة، فضلاً عن تحسين نسيج البشرة لكي تستعيد إشراقتها. كذلك، لا تنسي تطبيق كريمات العناية بالعينين التي تعمل على التخفيف من الانتفاخات والهالات السوداء، بالإضافة إلى تلطيف أثر الخطوط الدقيقة.


فمهمة كل هذه الكريمات هي  حماية وظائف الطاقة الخلوية للبشرة النضرة، وإعادة تأهيل الألياف الجلدية وتنظيمها لتحسين متانتها، ومحاربة مسبّبات الأكسدة، وإصلاح التجاعيد الظاهرة، فضلاً عن معالجة التحولات الدقيقة للبشرة باستمرار.
وتعتبر شيخوخة البشرة مصدراً للقلق بالنسبة إلى جميع السيدات ولذا، إحرصي على إزالة المكياج كلياً عن وجهك كل مساء لأنك في كل يوم تتركينه على وجهك تتسببين في تقدمه بالسن يوماً إضافياً. 

نصائح أساسية:

 


-    تتسبب الأشعة فوق البنفسجية UVB في وقف إنتاج الكولاجين، في حين تعمل الأشعة فوق البنفسجية UVA على مضاعفة تلفها وتحللها. ويفسر هذان العاملان الدور السائد الذي تتسبب فيه أطياف الأشعة فوق البنفسجية في ظهور علامات الشيخوخة المبكرة. وباستخدامه يومياً، يقضي كريم الحماية من أشعة الشمس على التغيرات الجلدية الناتجة عن أضرار الأشعة فوق البنفسجية، مما يحمي البشرة من علامات الشيخوخة المبكرة بسبب أشعة الشمس.


-    إن التعرض المفرط لأشعة الشمس يؤثر سلباً على الطبقة الجلدية الخارجية وسماكتها. وتتألف هذه الطبقة من خلايا ميتة تمتص الأشعة فوق البنفسجية بصورة طبيعية. وتتسبّب هذه العملية في تفاقم مشكلة حب الشباب بالبشرة، نظراً لأن تراكم الخلايا الميتة يؤدي إلى تكوين البثور والرؤوس السوداء، ويعيق من لمعان البشرة. ومن خلال استخدامه بشكل يومي، تسمح كريمات التقشير بـ تقشير الخلايا الميتة بلطف، مما يمنع من تراكمها، ومخاطر الإصابة بالأمراض ذات الصلة بـ حب الشباب، وأيضاً زيادة إشراقة البشرة. 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة